تفاصيل زيارة وزير النقل المفاجئة لمحطة مترو ماسبيرو

الساعة 7 صباحا

تفاصيل زيارة وزير النقل المفاجئة لمحطة مترو ماسبيرو
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

11:42 ص, السبت, 29 فبراير 20

فاجأ وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير في الساعات الأولى من الـ7 من صباح اليوم، العاملين بمحطة مترو ماسبيرو بالمرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو.

وتابع وزير النقل ماكينة الحفر العملاقة ايمنحوتب في المسافة من ماسبيرو للزمالك، ووجه بسرعة نهو أعمال الحفر طبقا للبرنامج الزمني للمشروع.

محطات المرحلة

وأكد أن الجزء الأول يمتد من محطة العتبة حتي الكيت كات بطول 5.2 كم، ويشمل (4) محطات نفقية.

كما تفقد محطة الزمالك المقرر وصول ماكينة الحفر إليها في أعياد 25 أبريل 2020، ثم تفقد محطة الكيت كات ومصنع إنتاج الكمر الخرساني التابع لشركة فينسي المنفذة للمشروع.

وأكد الوزير خلال الجولة ضرورة أن يتم تنفيذ كل الأعمال في هذا المشروع المهم وفقًا لقياسات الجودة العالية، ودفع معدلات التنفيذ وسرعة الإنجاز خاصة مع أهمية مشروعات مترو الأنفاق في تحقيق السيولة المرورية المطلوبة والاهتمام الكبير الذي توليه وزارة النقل بتعظيم منظومة النقل الجماعي.

سرعة في الأعمال

يُذكر أن المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو يبلغ طولها 17.7 كيلو، وتشتمل على عدد (15) محطة، وتم تقسيمها إلى ثلاثة أجزاء لسرعة الإنجاز الجزء الأول، ومخطط الانتهاء منه في نهاية 2021، والجزء الثانى مخطط افتتاحه فى 2022، والجزء الثالث مخطط افتتاحه فى 2023.

محطة ناصر

وأكد الفريق مهندس كامل الوزير في تصريحات صحفية على هامش الجولة أهمية هذه المرحلة، حيث إنها تحقق الربط مع الخط الأول فى محطة ناصر، والخط الثانى فى محطتى العتبة وجامعة القاهرة.

وأضاف أن أهمية الخط الثالث تنعكس فى أنه يحقق الربط بين شرق القاهرة وغربها، وأن تكلفة تنفيذ الخط الثالث بالكامل تبلغ حوالى 97 مليار جنيه، وبلغت تكلفة تنفيذ هذه المرحلة 32.8 مليار جنيه.