تفاصيل جولة وزيرى الشباب والتضامن فى حى الأسمرات (صور)

برفقة اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة وقيادات الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة

تفاصيل جولة وزيرى الشباب والتضامن فى حى الأسمرات (صور)
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

12:13 م, الأربعاء, 1 يوليو 20

قام كل من الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والدكتورة نيفين وزير التضامن الاجتماعى بجولة مشتركة فى حى الأسمرات برفقة اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة وقيادات الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة.

وخلال الجولة تفقد الوزيران مجمع الخدمات الاجتماعية الذى تقيمه وزارة التضامن الاجتماعى بتكلفة 176 مليون جنيه، ويضم خدمات الطفولة والأسر المنتجة، ومشروع 2 كفاية للحد من الزيادة السكانية وعددا من الحضانات، ومراكز خدمات المرأة والمسنين.

وقالت القباج، إنه من دواعى السرور أن يشرفنا وزير الشباب والرياضة في مبنى الخدمات الاجتماعية ونستمع ملاحظاته خصوصا أن المبنى ملاصق للمدينة الشبابية ولابد من تكامل الخدمات المقدمة من الوزارتين لأبناء وسكان حى الأسمرات، أحد أهم مشروعات تطوير المناطق الخطرة ومن إنجازات ثورة 30 يونيو.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعى أن مجمع الخدمات المتكاملة سيكون انعكاسا لمعظم خدمات الوزارة الموجه للفئات الأولى بالرعاية، وكذلك الخدمات التنموية والتربوية وسيجمع عددا من مشروعات الوزارة وبرامجها المتنوعة.

ثم قام الوزيران ومرافقوهم بجولة تفقدية لمدينة الشباب والرياضة بالأسمرات وذلك بعد الانتهاء من الأعمال الإنشائية الجارية بها، والذي شملت منطقة ملاعب بالأبعاد القانونية وملاعب خماسية وملاعب متعددة أغراض، وحمام سباحة أولمبى وحمام سباحة تدريبى وحمام سباحة للأطفال، ومبنى اجتماعيا، وصالة جيم.

وأكد الدكتور أشرف صبحى أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بتوسيع وتطوير البنية التحتية الإنشائية الشبابية والرياضية، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى ، بتنمية وتطوير المناطق العشوائية، وتحويلها إلى أماكن كاملة الخدمات تليق بالمواطن المصرى.

وأوضح أن حى الأسمرات أصبح الآن واحدا من أفضل الأماكن التي تم تطويرها في محافظة القاهرة.

وتابع صبحي أن مدينة الشباب والرياضة بحى الأسمرات،أصبحت جاهزة تماما للتشغيل الفعلي، موجها الشكر لكل من وزارة الإنتاج الحربي، وصندوق تحيا مصر، وذلك بعد جهودهما الكبيرة في انجاز واحد من أهم المشروعات الإنشائية على مستوى الشباب والرياضة.