تفاصيل توقيع اتفاقية الحكومة مع شركة أكواباور السعودية لتحلية المياه

دراسة مبدئية تقدمها الشركة لوزارة الإسكان

تفاصيل توقيع اتفاقية الحكومة مع شركة أكواباور السعودية لتحلية المياه
صفية حمدي

صفية حمدي

6:34 م, الأربعاء, 12 فبراير 20

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مراسم توقيع مذكرة تفاهم خاصة بقيام شركة أكواباور لعمل دراسة مبدئية ودراسة جدوى لمشروعات تحلية المياه باستخدام الطاقة الكهربائية من الطاقات المتجددة سواء الشمسية أو الرياح أو المزيج بينهما وتقديمها إلى وزارة الإسكان والشركة القابضة لكهرباء مصر .

تم توقيع الاتفاقية بين وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، ومع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ويمثلها الشركة القابضة لكهرباء مصر، إضافة إلى شركة أكواباور . 

تم التوقيع بحضور وزيري الكهرباء والاسكان ورئيس مجلس إدارة شركة أكواباور، ونائب سفير المملكة العربية السعودية.

ووقع علي مذكرة التفاهم عن وزارة الإسكان المهندس عبدالمطلب عمارة، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي،  وعن الشركة القابضة لكهرباء مصر المهندس جابر دسوقي رئيس مجلس إدارة الشركة.

 ووقع عن شركة أعمال المياه والطاقة الدولية أكواباور المهندس حسن أمين، المدير الإقليمي للشركة، وراجيت ناندا الرئيس التنفيذي للإستثمار بالشركة.

تهدف مذكرة التفاهم إلى عمل شركة أكواباور دراسة مبدئية ودراسة جدوى وتقديمها إلى وزارة الإسكان والشركة القابضة لكهرباء مصر.

وبناء علي نتيجة الدراسة والحصول علي الموافقات الداخلية ذات الصلة، سوف يتحدد باتفاق الطرفين الخطوات المستقبلية للمشروعات.

وأكدت الحكومة في البيان الرسمي للاتفاقية أن اختيار شركة أكواباور تم نظراً لكونها شركة رائدة ومتخصصة بمجال تنفيذ وتطوير محطات إنتاج المياه، وذلك في محطات إنتاج المياه المحلاة من البحر ومحطات توليد الكهرباء المنتجة من الطاقات المتجددة .

كما نفذّت شركة أكواباور بتنفيذ العديد من المشروعات على مستوى العالم، وأبدت رغبتها للبدء في الدراسات والمناقشات لمشروعات تحلية المياه باستخدام الطاقة الكهربائية المنتجة من الطاقات المتجددة (الشمسية أو الرياح أو المزيج بينهما).