تفاصيل القبض على 3 عصابات سرقة في القاهرة (صور)

لصوص هواتف ومساكن.

تفاصيل القبض على 3 عصابات سرقة في القاهرة (صور)
أماني عوض

أماني عوض

8:39 م, السبت, 5 يونيو 21

كشفت أجهزة الأمن عن 3 عصابات سرقة في محافظة القاهرة، ارتكبوا العديد من وقائع سرقة المساكن والهواتف المحمولة واستدراج أشخاص للاستيلاء على أموالهم، في مناطق النزهة والخليفة ومدينة نصر، وضبطت 7 لصوص.

سرقة مساكن

فى الواقعة الأولى، تلقى قسم شرطة النزهة بمديرية أمن القاهرة، بلاغًا من سيدة عن اكتشافها سرقة حقيبة يدها وبداخلها مبلغ مالي من داخل الشقة سكنها.

وبتكثيف التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد مرتكبي الواقعة “عاطليّن” يوجد لهما معلومات جنائية.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة بأسلوب “التسلق وكسر الشباك”.

وبتطوير مناقشتهما أقرا بتكوينهما تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في السرقة من داخل المساكن.

واعترفا بارتكاب 3 حوادث سرقة أخرى بذات الأسلوب، وبارشادهما ضبط هاتفي محمول المُستولي عليهما في إحدى الوقائع، مبالغ مالية لدى عميليهما “سيئى النية، وهما شخصين من أصحاب محال الهواتف المحمولة.

وأقرا بانفاقهما المبالغ المالية المُستولي عليها على متطلباتهما الشخصية، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة.

استدراج أشخاص

وفي القضية الثانية، تلقى قسم شرطة الخليفة بمديرية أمن القاهرة، بلاغًا من صاحب محل إطارات وبطاريات كائن بدائرة قسم شرطة البساتين، عن سابقة تعرفه على 4 أشخاص أثناء تواجده بالمنطقة أوهموه بقدرتهم على التوسط له لدى أحد أصحاب مصانع الإطارات والبطاريات الكائنة بالجيزة، لشراء كمية من الإطارات والبطاريات بثمن أقل من مثيلتها بالأسواق، ثم استدرجوه أمام أحد المصانع الكائنة بمنطقة 6 أكتوبر بالجيزة، وعقب وصوله تمكنوا من مغافلته واستولوا منه على مبلغ مالى ، ولاذوا بالفرار.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات والاستعانة بالتقنيات الحديثة، أمكن التوصل لمرتكبي الواقعة وتبين أنهم 4 أشخاص يوجد لاثنين منهم معلومات جنائية.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وبارشادهم ضبط جزء من المبلغ المالي المستولي عليه، وكذا هاتف محمول أقر أحد المتهمين بشرائه من متحصلات الواقعة.

وأقروا بإنفاقهم باقي المبلغ المالي المُستولي عليه على متطلباتهم الشخصية، وباستدعاء المجني عليه تعرف على المتهمين واتهمهم بالنصب عليه، واتخذت الإجراءات القانونية.

سرقة هواتف محمولة

وفي القضية الثالثة، تلقى قسم شرطة مدينة نصر ثالث بمديرية أمن القاهرة، بلاغًا من صاحب محل هواتف محمولة كائن بدائرة القسم، عن اكتشافه سرقة عدد من هواتف المحمول مختلفة الأنواع من داخل المحل ملكه.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة، عامل سابق بالمحل -مقيم بدائرة القسم.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وأقر بأنه نظرًا لسابقة عمله طرف المجني عليه واحتفاظه بنسخة من المفاتيح الخاصة بالمحل اختمرت فى ذهنه فكره سرقته.

وبارشاده ضبطت الهواتف المحمولة المستولي عليها بمكان إخفائها بإحدى الشقق السكنية بالمنطقة محل سكنه، وباستدعاء المجني عليه تعرف على المضبوطات واتهمه بالسرقة.