تفاصيل اجتماع وزراء النقل العرب فى الإسكندرية اليوم (صور )

فى الاجتماع أكد وزير النقل المهندس كامل الوزير أن المجلس يهدف إلى تنمية التعاون العربى فى مجالات النقل المختلفة ، ويختص بوضع إستراتيجية عربية لقطاعات النقل

تفاصيل اجتماع وزراء النقل العرب فى الإسكندرية اليوم (صور )
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

1:23 م, الثلاثاء, 12 نوفمبر 19

انعقد اجتماع الدورة 63 للمكتب التنفيذى لمجلس وزراء النقل العرب برئاسة ، وذلك بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى فى مدينة الإسكندرية، وبحضور الوزراء أعضاء المكتب التنفيذى وممثلى الاتحادات والمنظمات العربية، إضافة إلى وفد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

فى الاجتماع أكد وزير النقل المهندس كامل الوزير أن المجلس يهدف إلى تنمية التعاون العربى فى مجالات النقل المختلفة ، ويختص بوضع إستراتيجية عربية لقطاعات النقل ، وما ينبثق عنها من الخطط والبرامج الكفيلة لتيسير قضايا النقل بين أجزائه.

وأشار إلى أن ذلك يتم بالتعاون والتنسيق مع المنظمات العربية المتخصصة ، وكذلك الاتحادات العربية النوعية بصفتها بيوت خبرة عربية متخصصة فى القطاع.

ولفت خلال كلمته فى اجتماع وزراء النقل العرب إلى أن المكتب التنفيذى سوف يرفع توصياته بشأن الموضوعات المعروضة على اجتماع الدورة العادية رقم 32 لمجلس وزراء النقل العرب .

ووصف الاجتماع بأنه يُمثل توثيقاً لعلاقتنا المتميزة وترسيخاً لرغبتنا القوية فى إرساء دعائم مشتركة لاستكمال مسيرة التعاون والتنسيق فى مجال النقل والمواصلات لتحقيق طموحات شعوبنا لمزيد من التقدم والنمو.

وأضاف أن قطاع النقل يعد أحد أهم القطاعات الخدمية الحيوية التى ترتبط ارتباطا وثيقاً ومباشراً بجميع القطاعات الأخرى بالدولة فهو قاطرة التقدم الاقتصادى والاجتماعى.

ونقل وزير النقل تحيات وتمنياته الطيبة بالتوفيق والنجاح للمجلس وتقدير ومودة الشعب المصرى المعتز دوماً بانتمائه للأمة العربية.

وقال كامل الوزير إن جدول الأعمال يتضمن العديد من الموضوعات والقضايا التى تحظى بالاهتمام وتهدف إلى النهوض بمختلف مجالات النقل فى جميع الدول العربية.

وأكد حرص جمهورية مصر العربية على العمل الجاد فى سبيل تقوية ربط الدول العربية براً وبحراً وجواً وتذليل جميع الصعوبات للتخطيط والتنفيذ والمشاركة الجادة فى مشروعات النقل على جميع المستويات المحلية والإقليمية والدولية.