تفاصيل اجتماع الخطة والموازنة بالنواب مع المالية والتخطيط

سيلفيا نبيل: "مش هدفنا نتصيد أخطاء لحد هدفنا نحسن مصر مع بعض"

تفاصيل اجتماع الخطة والموازنة بالنواب مع المالية والتخطيط
ياسمين فواز

ياسمين فواز

4:42 م, الخميس, 28 نوفمبر 19

استكملت اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة الخطة والموازنة بالنواب لمتابعة تنفيذ إستراتيجية 2030 وموازنة البرامج والأداء اجتماعاتها التعريفية بإعداد موازنة البرامج والأداء في ظل الاستمارة الجديدة ومصفوفة البرامج ومتطلبات اللجنة، حيث عقدت الاجتماع السادس اليوم، بحضور ممثلي وزارتي المالية والتخطيط ومحافظات سوهاج، والوادي الجديد، والأقصر، والمنيا.

وفي بداية الاجتماع قال النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة إن المديريات أهم مستوى، لأننا لأول مرة سنبدأ وضع الموازنة من أصغر وحدة حتى نصل إلى مستوى الوزارات.

وقالت النائبة سيلفيا نبيل رئيس اللجنة الفرعية” أشرف بكوني صعيدية الأصل، ونحتاج إلى الاستعانة بالدماغ الصعيدي اللي لما يقرر يعمل حاجة بيعملها”.

الخطة والموازنة لمكافحة الفساد

وأشارت سيلفيا نبيل إلى أن تطبيق موازنة البرامج والأداء يأتي لتحقيق الاستغلال الأمثل لموارد الدولة، وترشيد الإنفاق ومكافحة الفساد وتحقيق رقابة حقيقية علي موارد الدولة.

وأشارت “نبيل” إلى أن هناك اختلافا جوهريا بين موازنتي البنود والبرامج والأداء، يتمثل في أن موازنة البرامج تضم في البرنامج الواحد الموازنات الجارية والاستثمارية وتتعامل مع الميزانية الكلية للبرنامج، وهو ما يستدعي أن يعمل مسئولي الخطة والموازنة كفريق كي نضع خطة لها اعتمادات بدلا من وضع خطة دون اعتمادات.

وأضافت “مش هدفنا دلوقتي نتصيد أخطاء لحد هدفنا نحسن مصر مع بعض”، ونعمل كفريق عمل واحد من أجل مصر.
وفي ختام الاجتماع عرض أحمد سلامة ممثل المالية الاستمارة الجديدة لموازنة البرامج والأداء، وشرح كيفية إعداد الموازنة وفقا لها.