تفاصيل اجتماعات وزيرة التضامن خلال زيارتها لجنيف

قامت وزيرة التضامن بعقد عدة لقاءات خلال زيارتها لجنيف منها لقاء رئيس منظمة العمل الدولية

تفاصيل اجتماعات وزيرة التضامن خلال زيارتها لجنيف
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

5:48 م, الثلاثاء, 15 أكتوبر 19

عقدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي اجتماعًا مع إيزابلا دوراند نائبة رئيس منظمة الأنكتاد المعنية بالتجارة على هامش مشاركتها في الحوار الدولي للهجرة.

وناقشت وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال الاجتماع سبل دعم علاقة مصر بالمنظمات الأممية في المجالات ذات الصلة بعمل الوزارة.

كما استعرضت والي ما حققته مصر من نتائج وجملة الإصلاحات التشريعية والبرامج المتنوعة التي نفذتها الحكومة على مدى خمس سنوات.

الحوار الدولى حول الهجرة

كما عقدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي عدة اجتماعات مهمة لدفع آفاق التعاون مع الأمم المتحدة، خلال زيارتها لجنيف للمشاركة في الحوار الدولي حول الهجرة.

لقاء رئيس العمل الدولية

كان علي رأس هذه الاجتماعات الاجتماع جاي رايدر رئيس منظمة العمل الدولية، التي تقدم الدعم الفني لمنظومة الحماية الاجتماعية، وتشمل التدريب على قانون التأمينات الجديد وبناء القدرات في مجال التقييم الاكتواري، ووضع النظم الخاصة بصندوق استثمار أموال التأمينات.

كما تعمل منظمة العمل الدولية مع وزارة التضامن على مكافحة عمالة الأطفال والتدريب على ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة.

ووجه رايدر للوزيرة الشكر على ما تقوم به وزارة التضامن الاجتماعي في برامج الحماية الاجتماعية وخطوات الإصلاح التشريعي لمنظومة التأمينات.

وزيرة التضامن تغادر القاهرة

وغادرت أمس غادة والي وزير التضامن الاجتماعي القاهرة متوجهة إلى جنيف للمشاركة في الحوار الدولي حول الهجرة الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، وتشارك خلالها وزيرة التضامن الاجتماعي في عدد من الاجتماعات وورش العمل الخاصة بقضية الهجرة.

كما تُلقي الكلمة الافتتاحية في الحدث الجانبي رفيع المستوى عن الشباب الإفريقي والتنمية المستدامة.

وقالت وزارة التضامن، أمس في بيان لها إن الوزيرة ستعقد خلال مشاركتها في الحوار الدولي حول الهجرة عددا من اللقاءات مع مسئولي منظمة العمل الدولية ومنظمات الأمم المتحدة لدراسة أوجه التعاون المشترك.