تفاصيل اتفاق «قطاع الأعمال» مع البنك الأهلى حول إطلاق منتج التأمين «معاش لبكره»

وأشار وزير قطاع الأعمال أن منتج التأمين البنكى الجديد يضع إطارا للتعاون والتكامل بين مقدمى الخدمات المالية المصرفية وغير المصرفية فى الاقتصاد المصرى

تفاصيل اتفاق «قطاع الأعمال» مع البنك الأهلى حول إطلاق منتج التأمين «معاش لبكره»
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

11:25 ص, الأحد, 2 فبراير 20

شهد ، إطلاق منتج التأمين البنكى الجديد للعملاء عند سن التقاعد باسم «معاش لبكره» ، بالتعاون بين البنك الأهلى المصرى وشركة مصر لتأمينات الحياة ، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام ، وذلك على هامش .

وأكد الوزير أن إطلاق منتج «معاش لبكره» يأتى فى إطار إستراتيجية تطوير أداء شركات التأمين التابعة للوزارة والتى تشمل تحديث وتحسين خدمات التأمين المقدمة وتقديم منتجات تأمينية جديدة ومواكبة التطور فى هذه الصناعة بما يسهم فى جذب شرائح جديدة من العملاء.

وأشار وزير قطاع الأعمال أن منتج التأمين البنكى الجديد يضع إطارا للتعاون والتكامل بين مقدمى الخدمات المالية المصرفية وغير المصرفية فى الاقتصاد المصرى ، وفى إطار تفعيل الشمول المالى.

وأوضح أن مشروعات التطوير المؤسسى فى شركات التأمين التابعة بالاستعانة بمكاتب الخبرة المتخصصة المحلية والدولية مع اشتراك العاملين فى كل مراحله بدءا من صياغة الاستراتيجية طبقا لمتغيرات الأسواق والمنافسة مرورا بتصميم نظم العمل والهياكل الإدارية مع الاعتماد على التحول الرقمى وإدخال التكنولوجيا الحديثة بهدف تعظيم الربحية وزيادة الحصة السوقية.

من جانبه أكد الدكتور أحمد عبد العزيز رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر لتأمينات الحياة: “أن الاتفاقية بين الشركة والبنك الأهلى المصرى هى إحدى أهم اتفاقيات التعاون بين أكبر شركة تأمينات على الحياة وأكبر بنك مصرى فى إطار دعم مبادرة الشمول المالى لتوفير منتجات وحلول الشركة التأمينية من خلال فروعه للوصول إلى أكبر شريحة من العملاء والتسهيل عليهم عن طريق توفير العديد من طرق الدفع ، مشيرا إلى أن الوثيقة الجديدة تعد الأولى من نوعها فى السوق المصرى لما لها من مميزات عن أى وثيقة أخرى.

وأضاف أن الشركة تعمل على التوسع وتطوير المنتجات التأمينية للعملاء ومن بينها التأمين البنكى الذى أصبح داعماً رئيسياً لتحقيق طفرة بنشاط تأمينات الحياة ، من خلال الارتكاز فى المرحلة الحالية على تنمية الآليات الترويجية للمنتجات والحلول التأمينية.

وقال هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة إن خدمة التأمين البنكى الجديدة تعد إحدى أهم الاتفاقيات التى تم توقيعها فى قطاع التأمين البنكى الذى أصبح واحداً من أهم الاستراتيجيات لتحقيق طفرة كبيرة فى منتجات التأمين والتأمينات على الحياة، مضيفاً أنه تم إطلاقها بعد دراسة وافية لاحتياجات العملاء سواء الحاليين والمرتقبين ، حيث يسعى البنك إلى إقامة علاقات ممتدة مع العملاء، مضيفا أن البنك الأهلى المصرى حريص بصفة مستمرة على اتخاذ أية إجراءات أو إصدار أى منتجات أو خدمات تدعم بشكل عملى منظومة الشمول المالى التى يتبناها البنك المركزى المصرى وتخدم خطط التنمية فى مصر ورؤية مصر 2030″.

جدير بالذكر أن البرنامج التأمينى يشمل العملاء اعتباراً من سن 18 وحتى 59 عاماً ، وأن الحد الأدنى لمدة السداد هو 5 أعوام ويتم بموجبه صرف المعاش حسب اختيار العميل بحيث يمكن على دفعة واحدة أو من خلال معاش شهرى ثابت يصرف لمدة 10 أعوام فى حالة بلوغ المؤمن عليه سن الاستحقاق أو فى حالة الوفاة أو الإصابة بعجز كلى –لا قدر الله – قبل بلوغه سن الاستحقاق.

مدحت إسماعيل والشاذلى جمعة