تفاصيل إنشاء الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء

تفاصيل إنشاء الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء

تفاصيل إنشاء الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء
جريدة المال

المال - خاص

2:30 م, الخميس, 14 أبريل 16

رأس المال المرخص به 10 مليارات جنيه والمصدر 1.4 مليار 
هيكل المساهمة موزع بين 31.5 للاستثمار القومى و 30% للخدمة المدنية
فهمى: سنبحث مع الرقابة المالية سبل اكتتاب أبناء سيناء للمساهمة فى 30%

سمر السيد:


قال اللواء محمد شوقى رشوان رئيس الجهاز الوطنى لتنمية سيناء، إنه تقرر تأسيس الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء لتكون شركة مساهمة وطنية برأسمال مرخص 10 مليارات جنيه ورأسمال مصدر 1.4 مليار جنيه لتكون كيانا استثماريا ومساهمة كل من بنك الاستثمار القومى بنسبة 31.5% جهاز تنمية سيناء بنسبة 5% وجهاز مشروعات الخدمة المدنية بنسبة 30% ومحافظة شمال سيناء بنسبة 2.5%.


وأضاف فى فعالية المؤتمر الصحفى الذى نظمه الجهاز أمس بمناسبة انعقاد اول اجتماع مجلس ادارة للشركة، أنها مساهمة مصرية ومقرها العريش بشمال سيناء وفقا لاحكام القانون رقم

159 لسنة 1981بهدف تنمية سيناء من خلال انشاء سلسلة من المشروعات ذات المزايا التنافسية والتركيز على مشروعات متوسطة وكبيرة وعالية القيمة المضافة فى مجالات الاسمنت والحديد والالكترونيات والصناعات الكهربائية.


واشار الى ان مجلس ادارة الشركة اتخذ قرارا بإشراك ابناء سيناء فى الاكتتاب بالشركة بنسبة مشاركة فى رأسمالها هى 30% لكن توقيت الطرح لم يتحدد بعد من خلال اجتماع مع هيئة الرقابة المالية وضمانا لحقوق المودعين.

 

وتابع: هناك دراسات حالية لزيادة راسمال الشركة وتوسيع مجال الاكتتاب عام ولا يقتصر على ابناء سيناء فقط.


واشار الى أن وزارة المالية دفعت قيمة رأس المال المقرر أن يدفعه الجهاز فى الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء لأن الجهاز لا يملك اى استثمارت او محفظة مالية خاصة.


وقال حسن فهمى رئيس مجلس ادارة الشركة الوليدة: امس شهد اول اجتماع مجلس ادارة للشركة المكون من 7 اشخاص وتهدف الشركة لتنمية سيناء من خلال انشاء سلسلة من المشروعات ذات الميزة التافسية تعتمد على الاستغلال الامثل للثروات الطبيعية والبشرية وتنميتها من خلال انشاء مشروعات منفردة او بالمساهمة مع كيانات اخرى.


وأضاف أن اعتبارات الأمن والتنمية اهم الاعتبارات والاولويات للشركة لانشاء مشروعات ربحية. 

جريدة المال

المال - خاص

2:30 م, الخميس, 14 أبريل 16