تغطية الطرح العام لإيديتا 4.5 مرة في بورصة مصر


تغطية الطرح العام لإيديتا 4.5 مرة في بورصة مصر

تغطية الطرح العام لإيديتا 4.5 مرة في بورصة مصر
جريدة المال

المال - خاص

3:31 م, الثلاثاء, 31 مارس 15

رويترز 

قالت البورصة المصرية في بيان يوم الثلاثاء إن الطرح العام لأسهم شركة ايديتا للصناعات الغذائية المصرية تم تغطيته نحو 4.5 مرة بسعر 18.50 جنيه للسهم.

وعرضت الشركة في الطرح العام 16.320 مليون سهم فيما بلغ الطلب على الطرح 73.885 مليون سهم.

وقال هاني برزي الرئيس التنفيذي لشركة ايديتا لرويترز في اتصال هاتفي يوم الثلاثاء “باذن الله سنبدأ التداول على السهم يوم الخميس.”

وكان اخر طرح في بورصة مصر لأسهم أوراسكوم كونستراكشون في مارس أذار الحالي.

وكانت إيديتا أعلنت يوم الجمعة أن الطرح الخاص للمؤسسات شمل 92.483 مليون سهم وتمت تغطيته 13.4 مرة.

وتبلغ قيمة الطرح العام والخاص لنحو 30 بالمئة من أسهم الشركة حوالي ملياري جنيه.

وتأسست إيديتا في 1996 وهي متخصصة في صناعة الكعك والبسكويت والكرواسون ومن أشهر منتجاتها مولتو وتوينكيز وتودو وبيك رولز وفريسكا.

وتقوم المجموعة المالية هيرميس وبنك جولدمان ساكس بدور مستشاري الطرح لإيديتا التي يبلغ رأسمالها السوقي 6.7 مليار جنيه ويتولى مهام المستشارين القانونيين مكتب بيكر اند ماكينزي ومكتب معتوق بسيوني ومكتب ذو الفقار وشركاه.

يبلغ رأسمال إيديتا العامل المملوكة لمستثمرين مصريين وأجانب 72.536 مليون جنيه موزعا على 362.681 مليون سهم بقيمة اسمية 0.20 جنيه للسهم.

ويمثل طرح إيديتا نحو 30 بالمئة من أسهمها من خلال تخارج مجموعة من المستثمرين تضم شركة أفريكا سامبا بي.في المملوكة بصورة غير مباشرة لصناديق الاستثمار المدارة من شركة أكتيس البريطانية. وكذلك شركة اكسودير ليمتد المملوكة لشركة شيبيتا اليونانية.

ولم تقم شركة بركو ليمتد وهي الكيان المالك لحصة عائلة برزي وأكبر مساهم في الشركة بعرض أي من أسهمها في الطرح.

وقد يكون في دخول شركات جديدة للسوق مثل إيديتا وأوراسكوم كونستراكشون حلا لسيطرة البنك التجاري الدولي على أكثر من 30 بالمئة من الوزن النسبي للمؤشر الرئيسي للسو

جريدة المال

المال - خاص

3:31 م, الثلاثاء, 31 مارس 15