تعيين محمد زقوت رئيسًا تنفيذيًّا للخدمات المصرفية للأفراد ببنك الإمارات دبي

فى إطار اهتمام البنك باستقطاب الكوادر المصرفية والكفاءات

تعيين محمد زقوت رئيسًا تنفيذيًّا للخدمات المصرفية للأفراد ببنك الإمارات دبي
‫محمود الصباغ‬‎

‫محمود الصباغ‬‎

6:31 م, الأثنين, 14 أكتوبر 19

أكد مجلس إدارة بنك الإمارات دبي الوطني– مصر أنه قرر تعيين محمد زقوت فى منصب الرئيس التنفيذى للخدمات المصرفية للأفراد بالبنك، اعتبارًا من أكتوبر الحالي، ويأتى ذلك فى إطار اهتمام البنك باستقطاب الكوادر المصرفية والكفاءات لدعم الخدمات المقدمة بما يلبى احتياجات العملاء.

ومحمد زقوت، الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية للأفراد ببنك الإمارات دبي الوطني– مصر يتمتع بخبرة مصرفية واسعة تصل إلى 27 عامًا في مجال العمليات المصرفية وخدمات الأفراد والشركات الناشئة، والابتكار، وقد شغل العديد من المناصب التنفيذية العليا بأسواق المنطقة، ومنها الإمارات العربية المتحدة، وقطر، والأردن، ومصر.

وقبل انضمامه للعمل ببنك الإمارات دبي الوطني- مصر، كان زقوت يشغل منصب مدير عام الخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات ببنك بروة، حيث عمل به منذ فبراير 2017 لحين انضمامه إلى بنك الإمارات دبي الوطني.

وقام بإعادة تطوير الهيكل التنظيمي للتجزئة المصرفية بما يتماشى مع سياسات البنك، ونجح في مضاعفة متوسط المبيعات الفصلية من الربع الأول إلى الربع الثالث في السنة الأولى/ بالإضافة إلى تقديم منتجات رقمية جديدة.

وقبل عمله ببنك بروة، شغل زقوت العديد من المناصب، حيث عمل ببنك الهلال- أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة منذ فبراير 2008، ولمدة تقارب 8 سنوات،

وتولَّى خلالها منصب نائب الرئيس التنفيذي، ورئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد ومسئوليات أخرى، منها إدارة شركة التأمين التابعة للبنك، كما شغل عضوية مجلس إدارة بنك الهلال كازاخستان التنفيذي.

كما شغل زقوت منصب المدير الإقليمى للخدمات المصرفية للأفراد ببلاد الشام وشمال أفريقيا بالبنك العربي- الأردن من عام 2003 حتى 2007،

حيث قام بتطوير الخدمات المصرفية للأفراد لأكبر بنك في الأردن، وكان مسئولًا عن الإشراف على ما يزيد على 100 فرع و1100 موظف،

بجانب إدارة خدمات الأفراد في أكثر من منطقة خلال عمله بالبنك العربي منها قطر، والبحرين، ولبنان، ومصر.

ويمتلك زقوت العديد من الخبرات الإضافية بفضل تولي عدد من المناصب، حيث شغل منصب رئيس قسم المبيعات ببنك ستاندرد تشار ترد، ومسئول التسهيلات الائتمانية للشركات، البنك العربي، قطر، وممثل خدمة العملاء، بنك أوف أمريكا- الولايات المتحدة الأمريكية.

وحصل محمد زقوت على بكالوريوس في إدارة الأعمال– المالية Golden Gate University- سان فرانسيسكو-الولايات المتحدة الأمريكية.

‫محمود الصباغ‬‎

‫محمود الصباغ‬‎

6:31 م, الأثنين, 14 أكتوبر 19