تعيين عبده علوان قائمًا بأعمال رئيس «البريد»

خلفا للصغير

تعيين عبده علوان قائمًا بأعمال رئيس «البريد»
المال - خاص

المال - خاص

4:54 م, الأحد, 8 مارس 20

كشفت مصادر وثيقة الصلة بهيئة البريد لـ”المال” عن تعيين عبده علوان قائمًا بأعمال رئيس الهيئة بعد استقالة عصام الصغير من منصبه اليوم الأحد بشكل مفاجئ.

وكان الصغير قد لعب أيضًا دورًا كبيرًا منذ توليه رئاسة الهيئة فى 2015 فى رقمنة كل الخدمات البريدية المقدمة للمواطنين، وتحويل مكاتب الهيئة إلى مراكز خدمات متكاملة تقدم عدة خدمات منها «سداد المصروفات الدراسية، ومقدمات وحدات الإسكان الاجتماعي، وشهادة المخالفات المرورية، وشحن كروت الكهرباء الذكية»

يشار إلى أن هيئة البريد حققت مؤشرات إيجابية خلال العام المالى 2018-2019 المنتهى فى 30 يونيو الماضي.

وسجلت فائضًا ماليًا بقيمة 1.4 مليار جنيه، وارتفعت إيرادات خدماتها بنحو 800 مليون جنيه عن 2017-2018 لتصل إلى 3 مليارات جنيه بسبب البريد السريع والخدمات المالية والإلكترونية.

كما انتهت هيئة البريد من حصر 75 إلى 80% من أصولها غير المستغلة على مستوى الجمهورية التي يعود تاريخها إلى 1870، بهدف إعداد دراسة شاملة ومدققة عن حجمها وأماكن توزيعها، من أجل استثمارها بالطريقة الأنسب.

حصل عبده على درجة بكالريوس التجارة وإدارة الأعمال من جامعة حلوان، ودبلومة الدراسات العليا في التمويل والاستثمار، إلى جانب دبلوم مهني متخصص لإعداد القادة، ودرجة ماجستير إدارة الأعمال من جامعة بورسعيد.