تعويض العقارات المزمع إزالتها.. أبرز 5 مطالب من نواب البرلمان لوزير النقل

تركيب كاميرات في وسائل النقل لمنع التحرش

تعويض العقارات المزمع إزالتها.. أبرز 5 مطالب من نواب البرلمان لوزير النقل
ياسمين فواز

ياسمين فواز

5:42 م, الأحد, 31 يناير 21

شهدت الجلسة العامة في البرلمان اليوم الأحد ، برئاسة المستشار حنفي جبالي، العديد من المطالب والأسئلة لوزير النقل والمواصلات الفريق كامل الوزير، عقب إلقائه بيان وزارته اليوم، حيث تحدث 62 نائبا وفقا لما أعلنه رئيس المجلس، مؤكدا أن الرقم قياسي علي حد تعبيره.

وفيما يلي ترصد “المال” أبرز 5 مطالب لنواب البرلمان لوزير النقل خلال جلسة اليوم وهي كالتالي :

1             

طالب النائب إيهاب منصورعضو البرلمان ، الوزير بإعلان آليات تعويض العقارات المزمع إزالتها فى العمرانية والطالبية والهرم والجيزة ، لكون العديد من المواطنين حائرين فى قيمة التعويض وتوقيتات الدفع .

توضيح  آليات منع إهدار 5 مليارات جنيه سنويًا فى تكسير الأسفلت الذى يحدث أمام أعين مسئولى الحكومة منذ سنوات.

2

طالب النائب محمد سلطان، عضو لجنة حقوق الإنسان في البرلمان ، بتقديم وزارة النقل تسهيلات مختلفة وإعفاءات منها لأصحاب مرض السرطان ومرافقيهم، ومراعاة شكاوى ذوي الإعاقة للتسهيل عليهم في ركوب وسائل النقل والمواصلات المختلفة

3

طالب النائب وحيد قرقر وكيل لجنة النقل في البرلمان ، بضرورة فض الاشتباك بقانون الملاحة الداخلية، لتعظيم الاستفادة من النقل النهرى فى مصر.

4

اقترحت النائبة سميرة الجزار عضو ة البرلمان ، على الوزير تركيب كاميرات فى  وسائل النقل مع تقنية التعرف على الوجوه وربطها مع الرقم القومى الخاص بالشخص المتحرش، قائلة “أعتقد أن أمان فتياتنا وسيداتنا وأطفالنا أهم من خصوصياتنا”.

5

طالب النائب صابر عبد الحكيم أبوزيد، عضو مجلس النواب بضرورة تفعيل اشتراكات الطلبة والموظفين في القطار الروسي، لاسيما وأن أسعاره فوق قدرة العاملين وكذلك الطلبة.

يشار إلي أن الفريق كامل الوزير ألقى بيانه أمام البرلمان وحظى وزير النقل بحفاوة كبيرة وإشادة من قبل النواب ، كما تقدموا بعدد من الطلبات حول دوائرهم.