تعود للعصر الفرعوني.. ضبط صاحب شركة للصناعات قبل بيع 504 قطعة أثرية

عبارة عن عملات معدنية ووأحجار وتماثيل.

تعود للعصر الفرعوني.. ضبط صاحب شركة للصناعات قبل بيع 504 قطعة أثرية
أماني عوض

أماني عوض

5:20 م, الخميس, 7 مارس 24

كشفت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة عن حيازة صاحب شركة للصناعات واستصلاح الأراضي في محافظة الغربية، لـ504 قطع أثرية من عملات معدنية وأحجار تعود للعصر الفرعوني بغرض الاتجار، وألقت القبض عليه.

كانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، قد أكدت أن صاحب ومدير شركة للصناعة واستصلاح الأراضي بمحافظة الغربية، في حيازته العديد من القطع الأثرية بمقر شركته المشار إليها بقصد الاتجار فيها وتحقيق مكاسب مالية غير مشروعة.

وعقب تقنين الإجراءات وباستهدافه أمكن ضبطه بمقر الشركة، وعثر بحوزته على 458 عملة معدنية مختلفة الأحجام تعود لعصور تاريخية مختلفة، 22 قطعة فخارية مختلفة الأشكال والأحجام تعود للعصر الفرعوني.

وعثر على 17 تمثالًا تعود للعصر الفرعونى أشكال وأحجام مختلفة، 2 تميمة صغيرة الحجم تعود للعصر الفرعوني، مكحلة بالقطعة المعدنية الخاصة بها متوسطة الحجم، عقد من الأحجار مطعم بالخشب تعود للعصر الفرعوني جميعهم يشتبه في أثريتهم، جهاز استشعار للكشف عن الآثار والذهب والمعادن النفيسة في باطن الأرض، هاتف محمول بفحصه فنيًا تبين احتوائه على العديد من الرسائل والمحادثات تفيد نشاطه الإجرامي.

واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.