«تعليم» تستهدف الشروع فى إنشاء جامعة «باديا بالم هيلز» خلال مايو المقبل

بالتعاون مع مكتب «إيهاف» الاستشارى العام

«تعليم» تستهدف الشروع فى إنشاء جامعة «باديا بالم هيلز» خلال مايو المقبل
شريف عمر

شريف عمر

10:08 ص, الخميس, 8 أبريل 21

تستعد شركة «تعليم» لخدمات الإدارة، لبدء الأعمال الإنشائية لجامعة «باديا»، والتى تؤسسها بالشراكة مع شركة بالم هيلز للتعمير، خلال شهر مايو المقبل، فى إطار خطة للتوسع فى مجال التعليم الجامعى بالسوق المصرية.

ودخلت «تعليم» فى شراكة مع «بالم هيلز للتعليم» – إحدى شركات «بالم هيلز للتعمير»- لتأسيس جامعة خاصة ومؤسسة جامعية لاستضافة فرع لجامعة أجنبية فى مشروع باديا بغرب القاهرة.

الرشيدى: استثمار مليار جنيه خلال الثلاث سنوات القادمة لإضافة المزيد من الكليات

قال المهندس محمد الرشيدى، العضو المنتدب لشركة تعليم لخدمات الإدارة، إن شركته تستهدف بدء الدراسة فى الجامعة الجديدة بحلول شهر سبتمبر 2022، وتم التعاقد مع مكتب إيهاف لتولى الأعمال التنفيذية وتقسيم الإنشاءات على مرحلتين، موضحاً أن الشراكة الجديدة موزعة بواقع %60 لتعليم والباقى لبالم هيلز.

يذكر أن البورصة بدأت أمس التداول على سهم شركة تعليم فى أول طرح تشهده منذ 15 شهراً، وبالفعل استطاع السهم الصعود إلى مستوى 6.14 جنيه، مرتفعاً بنحو %6.7 ومقتنصاً نحو %10 من سيولة السوق أمس.

وأوضح الرشيدى أن الشركة استثمرت خلال آخر 3 سنوات نحو 740 مليون جنيه لتطوير الأبنية والنظم التكنولوجية بجامعة النهضة، بجانب إنشاء مستشفى متخصص لطب الأسنان، وإضافة مزيد من الكليات التخصصية كالطب والعلاج الطبيعى، وشراء أرض جديدة.

وتابع: الشركة تستهدف استثمار نحو مليار جنيه خلال الثلاث سنوات القادمة، توظف فى إنشاء مستشفى جامعى، وإضافة مزيد من الكليات، بجانب تفعيل الشراكة مع بالم هيلز، مع استمرار إنشاء كليتى العمارة، والفنون الجميلة بالتوسعات الأخيرة.

وأكد أن تحسن نتائج أعمال الجامعة بشكل مستمر ناتج عن إضافة مزيد من الكليات والطاقات الاستيعابية للطلاب، لتعتبر السبب الحقيقى لتحسن الملاءة المالية بعيدأً عن زيادة المصروفات.

وأشار إلى أن جامعة النهضة تتسم بالاعتماد على الموارد الذاتية فى تغطية التمويلات المستقبلية، فى ظل امتلاكها رصيداً جيداً من السيولة.

وقال هشام جوهر، رئيس مجلس إدارة شركة تعليم لخدمات الإدارة، إن طرح «تعليم» فى البورصة شهد تخارج عدة مستثمرين بالشركة، مقابل انضمام صناديق استثمار أجنبية بعضها يدخل السوق المصرية لأول مرة، لافتاً إلى أن نجاح الطرح يعيد من جديد الحديث عن عودة الطروحات الحكومية والتى بدورها ستعزز من الأوراق المالية المقيدة بالبورصة.

وتدير شركة «تعليم» لخدمات الإدارة جامعة النهضة ببنى سويف بسعة 11 ألف طالب، وبها حوالى 6270 طالبا مسجلا فى 8 كليات، هى: الصيدلة، طب الفم والأسنان، طب بشرى، علاج طبيعى، الهندسة، علوم الحاسب، إدارة الأعمال، الإعلام والعلاقات العامة

وجرى تنفيذ طرح عام وخاص لشركة تعليم لخدمات الإدارة لعدد 357.8 مليون سهم بنسبة %49 من رأسمال الشركة بسعر 5.75 جنيه للسهم، وبقيمة 2.1 مليار جنيه.

وبلغ عدد أسهم الطرح العام 17.9 مليون سهم تمثل %5 من عدد المطروح للبيع، و%2.45 من رأسمال الشركة، فيما بلغ عدد أسهم الطرح الخاص 339.9 مليون، تمثل %95 من إجمالى المطروح للبيع، و%46.55 من إجمالى رأسمال الشركة المصدر.

وتمت تغطية الطرح العام 29.38 مرة، والخاص للمؤسسات 2.34 مرة، وبلغ نصيب العرب والأجانب فى الطرح الخاص %65 موزعا ما بين دول الخليج والولايات المتحدة وبريطانيا وجنوب أفريقيا.