تعليم الإسكندرية : الطلاب الذين تعرضوا لمشاكل تقنية بالإختبارات لن يتضرروا بسببها

وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية : ١٠٪ من طلاب الصف الأول الثانوي قد تعرضوا لمشاكل تقنية خارجة عن ارادتهم أثناء خوضهم الإمتحان

تعليم الإسكندرية : الطلاب الذين تعرضوا لمشاكل تقنية بالإختبارات لن يتضرروا بسببها
مها يونس

مها يونس

8:36 ص, الأحد, 28 فبراير 21

طمأن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، طلاب الفصل الأول الثانوي وأولياء أمورهم بشأن ما حدث بسبب بعض المشاكل التقنية التي واجهتهم أثناء آداء إختبارات اول يوم للفصل الدراسي الأول، مؤكدا بأنه لن يضار أى طالب لم يخض الامتحان .

و أكد الدكتور محمد سعد، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، انه بناء على البيان الصادر من الوزارة فإن ١٠٪ من طلاب الصف الأول الثانوي قد تعرضوا لمشاكل تقنية خارجة عن إرادتهم أثناء خوضهم الإمتحان.

وأشار إلى قرار وزارة التربية و التعليم والتعليم الفني بإعتبار “اجتياز” في هذا الإمتحان بعد مراجعة جداول الحضور و الغياب في المدرسة، موضحاً انه بناء على قرار الوزارة فأن:” أي طالب لم يخض الامتحان بسبب بعض المشاكل التقنية لن يضار”.

وأضاف بأنه وفقا لقرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فانه سيتم اليوم الأحد ٢٨ فبراير البدء في إجراء الامتحانات الالكترونية لجميع صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي، والصفين الأول والثاني الثانوي ، مع تعديل طفيف في المواعيد يضمن تخفيف الأحمال على شبكات الاتصالات.

وأشار ان طلاب محافظة الإسكندرية بالصفين الأول والثاني الثانوي سوف يخوضون الإمتحانات على المنصة الإلكترونية، وفقا للجدول المرفق و الصادر من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ووفقاً لتصريحاته وقرار الوزارة فإنه من المقرر أن يبدأ إمتحان اللغة الانجليزية الأولى، للصف الأول الثانوي، الساعة ١٠صباح يوم الاتنين الموافق ١ مارس ٢٠٢١، و يبدأ امتحان مادرة الجغرافيا الساعة ١٢ ونصف يوم الاتنين الموافق ١ مارس ٢٠٢١، و يبدأ امتحان الرياضيات الساعة ١٠ من صباح يوم الأربعاء الموافق ٣مارس ٢٠٢١، و امتحان اللغة الانجليزية الثانية في الساعة الساعة ١٢ ونصف يوم الأربعاء الموافق ٣مارس ٢٠٢١.

يأتي ذلك بالإضافة إلى بدء امتحان مادة الفلسفة و المنطق للصف الأول الثانوي الساعة ١٠ صلاح يوم السبت الموافق ٦ مارس ٢٠٢١، ومادة الفيزياء تبدأ الساعة الساعة ١٢ ونصف يوم السبت الموافق ٦ مارس ٢٠٢١، و يبدأ امتحان مادة التاريخ الساعة ١٠ صباح يوم الاتنين الموافق ٨ مارس ٢٠٢١، و امتحان مادة الكيمياء سيبدأ الساعة ١٢ من يوم الاتنين الموافق ٨ مارس ٢٠٢١.

و فيما يختص بإمتحانات الصف الثاني الثانوي، فإن امتحان اللغة العربية المقرر له البدء الساعة ١٠ صباح اليوم الأحد الموافق ٢٨ فبراير ٢٠٢١ ثم امتحان الجبر و التفاضل الساعة ١٢ و نصف من نفس اليوم، و يبدأ امتحان الأحياء كذا الساعة ١٠ ص يوم الثلاثاء الموافق ٢ مارس ٢٠٢١ ثم امتحان الفلسفة و المنطق الساعة ١٠ من نفس اليوم.

يأتي ذلك بالإضافة إلى بدء إمتحان اللغة الإنجليزية الثانية للصف الثاني الثانوي الساعة ١٠ صباح يوم الخميس ٤ مارس ثم امتحان علم النفس والاجتماع الساعة ١٢ من نفس اليوم، فيما يبدأ امتحان الفيزياء الساعة ١٠ من صباح يوم الأحد الموافق ٧ مارس ٢٠٢١ و يبدأ امتحان التاريخ الساعة ١٠ من نفس اليوم، هذا و يبدأ امتحان مادة اللغة الإنجليزية الأولى الساعة ١٠ صباح يوم الثلاثاء الموافق ٩ مارس ٢٠٢١، بينما يبدأ امتحان الكيمياء الساعة ١٢ ونصف من نفس اليوم، وفي يوم الخميس الموافق ١١ مارس ٢٠٢١ يبدأ امتحان التطبيقات الرياضية الساعة ١٠ صباحا و كذا يبدأ امتحان الجغرافيا الساعة ١٠ صباح نفس اليوم.

و أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على أنه تم التنسيق مع مديرية التربية والتعليم بضرورة تهيئة المناخ المناسب والملائم الذى يسمح للطلاب بأداء الامتحانات في جو من الهدوء والانضباط، وسرعة إزالة أى سلبيات أو معوقات تعيق سير الامتحانات.

كما شدد على اتباع وتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية داخل المدارس والتأكيد على الطلاب بالالتزام بتطبيق الإجراءات الإحترازية حفاظا على سلامتهم .