تعليمات جديدة بشأن الحجز بعمرة شهر رجب المقبل (مستند)

حسب منشور صادر عن غرفة شركات السياحة ووكالات السفر

تعليمات جديدة بشأن الحجز بعمرة شهر رجب المقبل (مستند)
السيد فؤاد

السيد فؤاد

9:34 م, السبت, 7 يناير 23

أصدرت غرفة شركات السياحة ووكالات السفر أعضاءها، منشورا بشأن الآليات الجديدة التى أصدرتها وزارة السياحة والآثار حول العمل بموسم العمرة ١٤٤٤ هجريا خلال شهر رجب المقبل.

وأوضحت الغرفة في منشور لها، حول آليات عمل عمرة رجب، يفيد بأنه تقرر أن يكون آخر تاريخ سفر بشهر رجب هو 24 رجب ، واخر تاريخ عودة ٢٨ رجب ١٤٤٤هجريا.

وأكدت الغرفة في منشورها الذي حصلت ” المال ” على نسخة منه، أن صلاحية الكود التنظيمي 7 أيام من تاريخ اعتماد الإدارة العامة للسياحة الدينية لمراجعة البرامج وليس من تاريخ السفر .

وأكدت الغرفة الي أن استمرارية الآلية السابق تطبيقها بشأن تسليم جوازات سفر المشرفين للإدارة العامة للسياحة الدينية للاطلاع على تاريخ السفر والعودة لاعتماد الرحلات المنفذة للشركة عن شهر رجب، مع اتخاذ الإجراءات القانونية مع الشركات التى ثبت مخالفتها لضوابط العمرة بعدم سفر المشرف المدرج على الرحلات لشهر أكتوبر.

ولفتت أنه فيما يخص التأشيرات الشخصية سوف يتم إدراجها  على البوابة المصرية للعمرة ببرنامج عمرة كامل وبمرافقة مشرف سواء لمن يصدر له الكود التنظيمي لأول مرة أو عند تجديده.

وأكد المنشور، أنه اي كود تنظيمي تم إصداره من البوابه سوف يتم التجديد له من قبل الشركة مباشرة على أن يتم اعتباره من الخطة التشغيلية المنفذة من الشركة.