تعليق العمل بمستشفى مارمرقس فى الإسكندرية للتعقيم والتطهير (مستند)

وذلك عقب ظهور حالات مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد بين المرضى المترددين عليه وأحد العاملين بقسم الاستقبال

تعليق العمل بمستشفى مارمرقس فى الإسكندرية للتعقيم والتطهير (مستند)
مها يونس

مها يونس

10:19 ص, الثلاثاء, 14 أبريل 20

في ظل موجة الإغلاق التى تشهدها مستشفيات الإسكندرية جراء ظهور حالات إيجابية لفيروس كورونا المستجد، تم تعليق العمل بجميع أقسام مستشفى مارمرقس عقب ظهور أعراض المرض على أحد العاملين بقسم الاستقبال حيث بادرت إدارة المستشفى بالإبلاغ بتحويله إلى الحميات للعلاج.

ظهور حالات مشتبه بإصابتها بين المرضى وأحد العاملين بالإستقبال

كما تبين وجود بعض المرضى المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد وتم التعامل معهم طبقاً لبروتوكول وزارة الصحة الموصى بتحويلهم لمستشفى الحميات دون حجزهم بأي قسم من أقسام المستشفى الداخلية، وذلك وفقاً لبيان أصدرته إدارة المستشفى.

وبناءاً عليه اتخذت إدارة المستشفى بالتنسيق مع وزارة الصحة قراراً بتعليق العمل بأقسام المستشفى كإجراء احترازية ووقائي بغرض التعقيم والتطهير حرصاً على صحة العاملين والمرضى المترددين عليها.

المستشفى ينفى وجود العاملين بحجر صحى لديها


ونفت مستشفى مارمرقس عن وجود أي من العاملين لديها داخل الحجر الصحي بالمستشفى، منوهة بأن المستشفى ستعاود العمل بصورة طبيعية بجميع أقسام المستشفى بمجرد الانتهاء من عملية التعقيم والتطهير.

وفى هذا الصدد نفت أيضاً إدارة مستشفى مارمرقس الكائنة بمنطقة سيدى بشر شرق الإسكندرية، ما تردد عن وجود حالات “إيجابية” لفيروس كورونا، مؤكدة أن المستشفى لن يتوانى عن دوره فى التعامل مع جميع المرضى وتقديم خدماتها الطبية لجميع المترددين عليها بمبدأ الشفافية والأمانة، لافتة فى بيانها إلتزامها بتنفيذ جميع المعايير الوقائية والاحترازية وسبل مكافحة العدوى منذ بداية الأزمة.