تعليقا على حادث معهد الأورام.. «الاتحاد الأوروبي»: نقف مع مصر لهزيمة الإرهاب

وزارة الداخلية: السيارة المتسببة في الحادث كان يتم نقلها لأحد الأماكن وبها متفجرات

تعليقا على حادث معهد الأورام.. «الاتحاد الأوروبي»: نقف مع مصر لهزيمة الإرهاب
سمر السيد

سمر السيد

11:45 ص, الثلاثاء, 6 أغسطس 19

أعربت ماجا كوكيجانكيك، المتحدث الرسمي باسم الشئون الخارجية والسياسة الأمنية بي، عن خالص تعازي الاتحاد لضحايا انفجار معهد الأورام وأسرهم، متمنياً الشفاء العاجل للجرحى جراء هذا العمل الإرهابي.

جاء ذلك في بيان صحفي تعليقا علي الحادث الذي خلف عشرين قتيلا والعديد من الجرحى، وأضاف البيان أن الاتحاد يقف جنبا إلى جنب مع مصر في مجهوداتها لهزيمة الإرهاب بالبلاد.

وزارة الداخلية: السيارة المتسببة في الحادث كان بها كمية من المتفجرات

وأعلنت وزارة الداخلية في بيان صحفي أمس أن التحريات المبدئية في حادث الانفجار الذي وقع أمام معهد الأورام بالقاهرة، توصلت إلى أن السيارة المتسببة في الحادث كان بها كمية من المتفجرات.

وأشارت وزارة الداخلية إلي أن السيارة المتسببة في الحادث كان يتم نقلها لأحد الأماكن وبها متفجرات، تمهيداً لتنفيذ عمليات إرهابية، مضيفةً أن التحريات تشير إلى تورط حركة “حسم” في العملية الإرهابية.

وزارة الصحة: 20 حالة وفاة جراء الحادث

وأعلن الدكتور خالد مجاهد مستشار وزارة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي في بيان صحفي أمس، أن الوضع الصحي للمصابين بحادث معهد الأورام مطمئن بشكل عام، باستثناء 3 حالات خطرة بالرعاية المركزة.

وأشار “مجاهد” إلى ارتفاع عدد الوفيات إلى 20 حالة وفاة بينهم 4 مجهولين وكيس أشلاء، وارتفاع عدد المصابين إلى 47 حالة، وتراوحت الإصابات بين جروح قطعية في أماكن متفرقة وكدمات وكسور، وحروق بدرجات مختلفة.