تعقيبا على طلب إحاطة.. «الصحة» تغلق مستشفى تسبب في وفاة مواطن

ردا علي طلبات وبيانات النواب خلال الجلسة العامة اليوم

تعقيبا على طلب إحاطة.. «الصحة» تغلق مستشفى تسبب في وفاة مواطن
ياسمين فواز

ياسمين فواز

5:23 م, الثلاثاء, 10 مايو 22

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، صدور قرار إداري بإغلاق المستشفى الذي تسبب في وفاة أحدى المواطنين.

جاء ذلك في تعقيبه على طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة والأسئلة الموجهة إليه من أعضاء مجلس النواب، أثناء الجلسة العامة، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي.

وقال: انتظرنا نتابع الأزمة حتى الفجر، وتم تشكيل لجنة عليا لمتابعة القضية، قائلا: وتم صدور قرار إداري بإغلاق المستشفى، بعد انتهاء اللجنة من عملها.

وأكد القائم بأعمال وزير الصحة، أن هناك رقابة على المستشفيات، قائلا: ويتم اتخاذ كافة الإجراءات ومحاسبة المسئولين “حساب عسير”، لاسيما وأن الوزارة لديها ضبطية قضائية في التعامل مع المخالفات.

القائم بأعمال وزير الصحة: تطوير معهد ناصر ليصبح مدينة طبية متكاملة

وتابع الدكتور خالد عبدالغفار، القائم باعمل وزير الصحة، تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي على خطة تطوير معهد ناصر ليصبح مدينة طبية متكاملة، وذلك من خلال تخصيص ميزانية تصل إلى 8 مليارات جنيه لتطويره.

وقال في تعقيبه على طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة والأسئلة الموجهة إليه من أعضاء مجلس النواب، أثناء الجلسة العامة، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي: معهد ناصر واحدا من القلاع الطبية الهامة في مصر ، لافتا إلى أن وفقا للخطة التى تم اعتمادها سيتم رفع عدد الأسرة من 682 سرير إلى أكثر من 1200 سرير .

وأشار الوزير إلى أنه سيتم تزويد المستشفى بمهبط طائرات، ووضع إسعاف نهرى على النيل، لسرعة نقل المرضى لتلقي العلاج بالمدينة الطبية الجديدة المزمع انشاءها.

وأوضح أن الشكاوى من تعطل بعض الأجهزة دليل على أن العمل لا يتوقف فى المستشفى، وأن الضغط عليها صعب جدا، قائلا: القائمين على العمل فى مستشفي معهد ناصر يعلمون حاليا فى ظروف صعبة.