تعرف علي نصيب شركات تأمين الحياة والممتلكات من الأقساط المُحصلة بنهاية سبتمبر( جراف)

الأولي تستحوذ علي النصيب الأكبر

تعرف علي نصيب شركات تأمين الحياة والممتلكات من الأقساط المُحصلة بنهاية سبتمبر( جراف)
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

1:08 ص, الأربعاء, 25 نوفمبر 20

إستحوذت شركات تأمين الحياة وتكوين الأموال، علي النصيب الأكبر ، من الأقساط المُحصلة علي مستوي ، خلال الشهور التسع الأولي، من العام الحالي 2020، مقارنة بنصيب شركات الممتلكات والمسئوليات من نفس الكعكة.

ووفقًا للبيانات الرسمية الصادرة من ، الهيئة العامة للرقابة المالية، إرتفع رصيد سوق التأمين- بتنوع أنشطة شركاته سواء في الحياة او الممتلكات، وبتعدد أنظمتها سواء العاملة وفق النظام التكافلي أو التجاري- ليلامس الـ 29.1 مليار جنيه، مقارنة بـ 26.2 مليار جنيه تقريبًا، هي إجمالي الحصيلة في الشهور المقابلة من العام الماضي ، بزيادة تصل إلي 2.9 مليار جنيه، وبنسبة نمو 11.2%.

ووفقًا للبيانات المتاحة، بلغ نصيب شركات الحياة وتكوين الأموال، سواء العاملة وفق النظام التكافلي أو التجاري، من المحصلة في الشهور التسع الأولي، من العام الحالي، 17.1 مليار جنيه تقريبًا، مقابل 12 مليار جنيه، هي إجمالي رصيد شركات تأمين الممتلكات، من الأقساط المُحصلة.

وبلغ معدل نمو الأقساط المحصلة، بشركات الحياة وتكوين الأموال، في الشهور التسع الأولي من العام الحالي، 23 % مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي، لتصل إلي 17.1 مليار جنيه، مقابل 13.9 مليار جنيه، خلال شهور المقارنة.

في المقابل، شهد مؤشر الأقساط المحصلة ، بشركات الممتلكات والمسئوليات، تراجعًا بنسبة 2.2% ، في الشهور الأولي من العام الحالي، مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي، لتصل إلي 12 مليار جنيه تقريبًا، مقارنة بـ 12.3 مليار جنيه، خلال فترتي المقارنة.

الجراف التالي، يوضح نصيب شركات تأمين الحياة ، والممتلكات، من الأقساط المحصلة علي مستوي السوق، خلال الشهور التسعة الأولي من العام الحالي 2020.

 

الجراف التالي، يوضح نصيب شركات تأمين الحياة ، والممتلكات، من الأقساط المحصلة علي مستوي السوق، خلال الشهور التسعة الأولي من العام الماضي 2019.