تعرف علي نصيب شركات التأمين الحكومية من الأقساط المُحصلة في سبتمبر (جراف)

مقارنة بشهر أغسطس

تعرف علي نصيب شركات التأمين الحكومية من الأقساط المُحصلة في سبتمبر (جراف)
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

1:06 ص, الثلاثاء, 24 نوفمبر 20

تراجعت الحصة السوقية، لشركات الحكومية، أو التابعة لقطاع ، من الأقساط المُحصلة في شهر سبتمبر الماضي، مقارنة بحصتها في أغسطس السابق، مقابل زيادة نصيب شركات التأمين التابعة للقطاع الخاص، بتنوع هياكل ملكيته، سواء المصري، أو الأجنبي، أو المُشترك.

كشفت البيانات الرسمية الصادرة من ، الهيئة العامة للرقابة المالية، عن فقد شركات التابعة لقطاع الأعمال، والتي تضم شركتي مصر للتأمين، ومصر لتأمينات الحياة، 1.98% من حصتها السوقية، في رصيد الأقساط المُحصلة، خلال شهر سبتمبر الماضي، مقارنة بأغسطس.

وإنخفضت الحصة السوقية، لشركات التابعة لقطاع الأعمال العام، لتصل الي 32.09% في سبتمبر ، مقابل 34.07% هي حصتها السوقية من الأقساط المحصلة في أغسطس 2020.

وفي المقابل، إرتفع نصيب شركات التابعة للقطاع الخاص، بتنوع هياكل ملكياته، لتصل الي 67.91% في سبتمبر، مقارنة بـ 65.93% في أغسطس.

وعلي الرغم من تراجع الحصة السوقية، لشركات التابعة لقطاع الأعمال العام، إلا أنها لازالت متصدرة المراكز الأولي، سواء في النسبة، أو قيمة الأقساط المحصلة.

ونجحت شركات ، العاملة بالسوق المصرية، في تحصيل 3.8 مليار جنيه، خلال شهر سبتمبر الماضي، مقارنة بـ 3.5 مليار جنيه، أقساط مُحصلة في سبتمبر 2019 ، بزيادة تصل الي 300 مليون جنيه، وبنسبة نمو 8.2%.

الجراف التالي، يوضح الحصة السوقية ، لشركات التابعة لقطاع الأعمال العام، وشركات التابعة للقطاع الخاص، من الأقساط المحصلة في شهر سبتمبر 2020.

الجراف التالي، يوضح الحصة السوقية ، لشركات التأمين التابعة لقطاع الأعمال العام، وشركات التأمين التابعة للقطاع الخاص، من الأقساط المحصلة في شهر أغسطس 2020.

الجراف التالي، يوضح الحصة السوقية، لأكبر 9 شركات تأمين، خلال شهر سبتمبر 2020.

الجراف التالي، يوضح الأقساط المُحصلة ، لأكبر 9 شركات تأمين، خلال شهر سبتمبر 2020.

الجراف التالي، يوضح الحصة السوقية، لأكبر 8 شركات تأمين، خلال شهر أغسطس 2020.

الجراف التالي، يوضح الأقساط المُحصلة ، لأكبر 8 شركات تأمين، خلال شهر أغسطس 2020.