تعرف علي نسب التراجع في الاستثمارات الجديدة لصناديق التأمين الخاصة ( جراف)

خلال شهر مارس منفردًا، والفترة من يناير حتي نهاية مارس

تعرف علي نسب التراجع في الاستثمارات الجديدة  لصناديق التأمين الخاصة ( جراف)
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

2:36 ص, الأربعاء, 24 يونيو 20

شهدت الاستثمارات الجديدة ، ل الخاصة، المسجلة بالهيئة العامة للرقابة المالية، تراجعًا ملحوظًا سواء في شهر مارس الماضي منفردًا، أو خلال الشهور الثلاثة الأولي من العام الجاري- بداية من يناير حتي نهاية مارس-.

كشفت البيانات الرسمية الصادرة من ، عن تراجع مؤشر الاستثمارات الجديدة لصناديق التأمين الخاصة، في مارس الماضي، لتصل الي 430 مليون جنيه، مقابل 965 مليون جنيه في الشهر المقابل من العام الماضي، بإنخفاض قيمته 535 مليون جنيه.

ونوهت الهيئة العامة للرقابة المالية في بياناتها الرسمية الصادرة لرصد مؤشر الأسواق المالية غير المصرفية، وفي القلب منها قطاع التأمين، أنه تم إعداد تلك البيانات في تاريخ صدور التقرير المتضمنة للأرقام، وأن هذه البيانات قابلة للتعديل حال وقوع إلغاءات أو إضافات أو تعديلات خلال الشهر مما يجعل الرقم مختلف وفقًا لتاريخ الإصدار.

400 مليون جنيه تراجعًا في استثمارات صناديق التأمين خلال الثلاثة شهور الأولي من العام الجاري

في السياق ذاته، شهدت الاستثمارات الجديدة، لصناديق الخاصة، في الثلاثة شهور الأولي من العام الجاري، تراجعًا بقيمة تصل الي 400 مليون جنيه تقريبًا، لتصل الي 2.6 مليار جنيه، مقابل 3 مليار جنيه في الفترة المقابلة من العام الماضي .

وبلغ عدد صناديق التأمين السارية المسجلة بالهيئة العامة للرقابة المالية 670 صندوقًا، وإستحوذت الجهات الحكومية علي 195 من إجمالي عدد صناديق التأمين الخاصة المسجلة بالهيئة العامة للرقابة المالية بنسبة 29.1%، مقابل 98 صندوقًا تخص جهات سيادية بنسبة 14.6%.

قنوات تركز استثمارات صناديق التأمين الخاصة

وتتركز استثمارات صناديق التأمين الخاصة ، في أذون الخزانة وشهادات الاستثمار والودائع البنكية لما تتميز به هذه الاستثمارات من الأمان وتوافر العائد الدورى الذى تحتاج إليه الصناديق لسداد التزاماتها.

الجراف التالي، يوضح نسبة التراجع في استثمارات صناديق التأمين الخاصة، في مارس منفردًا في العام الجاري والماضي، وخلال الفترة من أول يناير حتي نهاية مارس من العام الجاري 2020 ، مقارنة بالاستثمارت في الفترة المقابلة من العام الماضي 2019.