تعرف علي معدلات النمو بتوابع القابضة للتامين (جراف)

الخاصة بصافي الربح ونصيب الدولة منه والأقساط المصدرة

تعرف علي معدلات النمو بتوابع القابضة للتامين  (جراف)
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

2:39 م, الخميس, 23 يناير 20

رفعت مجموعة مصر القابضة للتأمين حصيلة صافي الأرباح التي حققتها وشركاتها التابعة لتصل الي 4 مليار جنيه بنهاية العام المالي المالي الماضي 2018/2019 ،و بلغ نصيب الدولة من أرباح القابضة للتأمين وشركاتها التابعة 1.5 مليار جنيه.

ووصف باسل الحينى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر القابضة للتأمين ، الارباح التي حققتها القابضة للتأمين وشركاتها التابعة بأنها الأعلي في تاريخها.

ولفت الي أن إجمالي الأقساط المصدرة بشركتي مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة بلغ 13.4 مليار جنيه في العام المالي الماضي، بنسبة نمو تصل الي 7% مقارنة بالعام المالي السابق، فيما بلغ إجمالي الاستثمارات 61.9 مليار جنيه في 2019.

35.1 مليار جنيه إجمالي حقوق حملة الوثائق بتوابع القابضة للتأمين

واشار الحيني إلي أن إجمالى حقوق حملة الوثائق لشركتى التابعتين للقابضة للتأمين بلغ 35.1 مليار جنيه.

وأكد أن الاستراتيجية والرؤية الجديدة والتغيير الإيجابى فى مناخ العمل ، وكلها متغيرات أدخلتها الشركة القابضة للتأمين بالتعاون مع الشركات التابعة بدأت تؤتى ثمارها كما يظهر من النتائج المتميزة المتحققة .

8 محاور في إستراتيجية القابضة للتأمين

وأوضح رئيس مجلس إدارة مجموعة مصر القابضة للتأمين، أن تلك الاستراتيجية تعتمد علي 8 محاور للنمو والتحول إلى مجموعة مالية غير مصرفية متكاملة.

ومن بين محاور إستراتيجية القابضة،الإهتمام بالقوى البشرية التى تمتلكها شركات المجموعة، والتى تعد ثروة يجب استغلالها بالصورة المثلى ، واصفًا إياها بأنها بمثابة كنز لدى الشركات يجب الاهتمام به وتدعيمه، مع العمل على ضخ دماء جديدة من الشباب والكوادر المتميزة بالسوق وتوفير فرص تدريبية لهم تتيح تكوين صف ثان من القيادات واكتسابهم خبرات من القيادات الحالية بما يسهم فى تطوير الاداء داخل شركات المجموعة.

التطوير المؤسسي أحد محاور إستراتيجية القابضة للتأمين

وأشار الحيني إلي أن محاور الإستراتيجية تتضمن كذلك تحقيق طفرة فى اداء شركات المجموعة من خلال التطوير المؤسسى والتكنولوجى لهذه الشركات، بجانب تطوير السياسات التسويقية وتطبيق قواعد الحوكمة والشفافيةوأفضل ممارسات الأعمال best practices .

وأكد رئيس مجموعة مصر القابضة للتأمين، أن الإستراتيجية تضم تطوير الفروع القائمة لشركتى التأمين فى كافة المحافظات، مع دراسة جدوى تدشين فروع جديدة، كاشفًا أنه من المستهدف افتتاح فروع جديدة لشركة مصر لتأمينات الحياة وجعلها منمطة ذات واجهة واحدة وتصميم واحد ، بالإضافة الي تدشين فروع جديدة لشركة مصر للتأمين ضمن محور التطوير المؤسسى مع ضرورة التوسع الجغرافى للشركة ووضعها ضمن خطتها واستراتيجيتها المستقبلية.

الجراف التالي يوضح نسب النمو التي حققتها مجموعة مصر القابضة للتأمين وشركاتها التابعة بنهاية العام المالي 2018/2019.