تعرف علي قيمة الأقساط التي حصلتها شركات التأمين التجارية في الربع الثاني من العام الجاري«إنفوجراف»

إجمالي الأقساط المسددة 6.8 مليار جنيه وفاتورة التعويضات تلامس 3.3 مليار جنيه

تعرف علي قيمة الأقساط التي حصلتها شركات التأمين التجارية في الربع الثاني من العام الجاري«إنفوجراف»
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

4:19 م, السبت, 26 أكتوبر 19

حصلت شركات التأمين العاملة وفق النظام التجاري أو التقليدي- بنشاطي الحياة والممتلكات- 6.8 مليار جنيه أقساط في الربع الثاني من العام الجاري 2019 – خلال الفترة من أول أبريل حتي نهاية يونيو الماضي- ، مقابل 5 مليار جنيه أقساط محصلة في الفترة المقابلة من العام الماضي 2018 ، بزيادة تصل الي 1.8جنيه، وبنسبة نمو 36%.

3.3 مليار جنيه فاتورة التعويضات في ثلاثة شهور

ووفقًا للبيانات الرسمية الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية، بلغت إجمالي فاتورة التعويضات والمطالبات التي سددتها شركات تأمين الحياة والممتلكات العاملة في السوق المصرية ، وفقًا للنظام التجاري 3.3 مليار جنيه تقريبًا في الفترة من أول أبريل حتي نهاية يونيو الماضي، مقابل 2.5 مليار جنيه تعويضات ومطالبات مسددة في الفترة المقابلة من العام الماضي، بزيادة تصل الي 746.8 مليون جنيه، وبنسبة زيادة 29.4%.

ومن المعروف أن الأموال التي تسددها شركات تأمين الممتلكات والمسئوليات للعملاء في حال تحقق الخطر تسمي بالتعويضات، أما الأموال التي تسددها شركات تأمين الحياة وتكوين الأموال للعملاء في حال تحقق الخطر أو إنتهاء أجال الوثيقة تسمي بالمطالبات.

تعرف علي معدل الخسارة الفنية بشركات التأمين التجارية خلال 6 شهور

وكان معدل الخسارة الفنية بشركات التأمين التي تزاول النشاط وفق النظام التجاري في فرعي الحياة والممتلكات قد تراجع بنسبة 0.5% خلال النصف الأول من العام الجاري 2019، في الفترة من يناير حتي نهاية يونيو الماضي، ليصل الي 31% ، مقابل 31.5% في النصف الأول من العام الماضي 2018.

وبلغ إجمالي الأقساط التي حصلتها شركات التأمين التجارية بنشاطي الحياة والممتلكات خلال النصف الأول من العام الجاري 2019 ، ما قيمته 23.2 مليار جنيه ، مقابل 18.7 مليار جنيه أقساطًا محصلة في النصف الأول من العام الماضي، بزيادة تصل الي 4.5 مليار جنيه، وبنسبة نمو بلغت 25.3%.

وبلغت فاتورة التعويضات والمطالبات التي سددتها شركات التأمين التجارية 1.1 مليار جنيه، مقابل 891.6 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري والماضي علي التوالي، بزيادة تصل الي 208.4 مليون جنيه، بنسبة 23.4%