تعرف علي رصيد حقوق حملة الوثائق في توابع مصر القابضة للتأمين«إنفوجراف»

إرتفعت بقيمة 1.5 مليار جنيه

تعرف علي رصيد حقوق حملة الوثائق في توابع مصر القابضة للتأمين«إنفوجراف»
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

12:31 م, الأثنين, 23 ديسمبر 19

نجحت الشركات التابعة لمجموعة مصر القابضة للتأمين في زيادة رصيد حقوق حملة الوثائق بقيمة 1.5 مليار جنيه تقريبًا في 2019- خلال العام المالي 2018/2019- في الفترة من يوليو 2018 حتي نهاية يونيو 2019 لترتفع من 21.92 مليار جنيه في يونيو 2018، لتصل الي 23.4 مليار جنيه في يونيو 2019 ، بنسبة نمو تلامس 6.9%.

6.6 % نسبة النمو بحقوق حملة الوثائق في مصر للتأمين

من جانبها ، رفعت شركة مصر للتأمين، رصيد حقوق حملة وثائق التأمين بقيمة 80 مليون جنيه، لتصل الي 1.3 مليار جنيه في يونيو 2019 ، مقابل 1.22 مليار جنيه في يونيو 2018، بنسبة نمو تصل الي 6.6%.

وفيما يخص شركة مصر لتأمينات الحياة، إرتفع مؤشر حقوق حملة الوثائق بنسبة 6.7% لتصل الي 22.1 مليار جنيه في يونيو 2019، مقابل 20.7 مليار جنيه في يونيو 2018، بزيادة تصل الي 1.4 مليار جنيه.

وأكد باسل الحيني رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة مصر القابضة للتأمين أن الاستراتيجية والرؤية الجديدة والتغيير الإيجابى فى مناخ العمل ، وكلها متغيرات أدخلتها الشركة القابضة للتأمين بالتعاون مع الشركات التابعة بدأت تؤتى ثمارها كما يظهر من النتائج المتميزة المتحققة .

واشار الحيني – في كلمة سابقة خلال إنعقاد الجمعيات العامة العادية وغير العادية للشركات التابعة لشركة مصر القابضة للتأمين برئاسته، نهاية الأسبوع الماضي، بحضور أعضاء الجمعية العامة وأعضاء مجلس إدارة شركة مصر القابضة للتأمين وممثلى الهيئة العامة للرقابـة المالية والجهاز المركزى للمحاسبات – إلي أن تلك الاستراتيجية تعتمد علي 8 محاور للنمو والتحول إلى مجموعة مالية غير مصرفية متكاملة.

ولفت إلي أن المحور الأول، له علاقة بالإهتمام بالقوى البشرية التى تمتلكها شركات المجموعة، والتى تعد ثروة يجب استغلالها بالصورة المثلى ، واصفًا إياها بأنها بمثابة كنز لدى الشركات يجب الاهتمام به وتدعيمه، مع العمل على ضخ دماء جديدة من الشباب والكوادر المتميزة بالسوق وتوفير فرص تدريبية لهم تتيح تكوين صف ثان من القيادات واكتسابهم خبرات من القيادات الحالية بما يسهم فى تطوير الاداء داخل شركات المجموعة.

الحيني:تطوير مؤسسي لتحقيق طفرة في أداء شركات القابضة للتأمين

وأشار الحيني إلي أن المحور الثاني مرتبط بتحقيق طفرة فى اداء شركات المجموعة من خلال التطوير المؤسسى والتكنولوجى لهذه الشركات، بجانب تطوير السياسات التسويقية وتطبيق قواعد الحوكمة والشفافيةوأفضل ممارسات الأعمال best practices .

وفيما يتعلق بالمحور الثالث، أكد رئيس مجموعة مصر القابضة للتأمين، أنها مرتبطة بتطوير الفروع القائمة لشركتى التأمين فى كافة المحافظات، مع دراسة جدوى تدشين فروع جديدة، كاشفًا أنه من المستهدف افتتاح فروع جديدة لشركة مصر لتأمينات الحياة وجعلها منمطة ذات واجهة واحدة وتصميم واحد ، بالإضافة الي تدشين فروع جديدة لشركة مصر للتأمين ضمن محور التطوير المؤسسى مع ضرورة التوسع الجغرافى للشركة ووضعها ضمن خطتها واستراتيجيتها المستقبلية.