تعرف علي خطط الشركات التابعة للقابضة للتأمين في 2020 «إنفوجراف»

تتوزع حصيلة الأقساط المستهدف تحقيقها بواقع 10.3 مليار جنيه لشركة مصر للتأمين بنسبة 66% من إجمالي المستهدف لنشاط التأمين بالشركات التابعة للقابضة للتأمين مقابل 44% لشركة مصر لتأمينات الحياة بإجمالي 5.3 مليار جنيه

تعرف علي خطط الشركات التابعة للقابضة للتأمين في 2020 «إنفوجراف»
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

12:08 م, الثلاثاء, 25 يونيو 19

كتب- ماهر أبو الفضل:

تخطط شركتي مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة- التابعتين لمجموعة – لزيادة حصيلة أقساطها الكلية- إجمالي – لتصل الي 15.6 مليار جنيه في العام المالي 2019/2020 الذي سيبدا مطلع يوليو، بنسبة نمو تصل الي 23.8% مقارنة بالمحقق في العام المالي الماضي 2017/2018 والبالغ 12.6 مليار جنيه.

ومن المعروف أن اقساط تنقسم الي شقين، الأول، الأقساط المباشرة وهي التي يتم جلبها من العملاء في السوق المحلية بصورة مباشرة، والثاني أقساط إعادة التأمين، وهي التي يتم جلبها من الأسواق الخارجية مقابل ببعض المخاطر وسداد التعويضات في حالة تحقق الخطر بما يتناسب مع قيمة القسط.

وتتوزع حصيلة المستهدف تحقيقها بواقع 10.3 مليار جنيه لشركة بنسبة 66% من إجمالي المستهدف لنشاط التأمين بالشركات التابعة للقابضة للتأمين مقابل 34% لشركة بإجمالي 5.3 مليار جنيه.

وتستهدف مصر للتأمين تحقيق اجمالى قيمتها 10.3 مليار جنيه في العام المالي المقبل 2019/2020 مقابل 8.6 مليار جنيه محققة في العام المالي الماضي 2017/2018 بنسبة نمو تصل الي 20.8%.

وفي السياق ذاته تسعي للتأمين لتحقيق صافي ربح قيمته 2.5 مليار جنيه منها 1.3 مليار جنيه للمساهمين-اي الدولة- في 2020 مقابل 1.9 مليار جنيه محققة في 2018 منها 887 مليون جنيه للمساهمين، ليرتفع معدل نمو المساهمين من صافي الربح الي 49.2%.

من جانبها تستهدف شركة تحقيق 5.3 مليار جنيه إجمالي أقساط في العام المالي المقبل 2019/2020 مقابل 4 مليارات جنيه محققة في العام المالي الماضي 2017/2018 بنسبة نمو تصل الي 32%.
وتستهدف الشركة تحقيق تحقيق صافى ارباح بقيمة 1.5 مليار جنيه في العام المالي المقبل مقابل 1.2 مليار جنيه صافي ربح محقق في العام المالي الماضي.

من جهته أكد رئيس مجلس إدارة ، أن مجموعة مصر القابضة للتأمين انطلقت من استراتيجية نمو شاملة لتنفيذ أضخم مشروع تطوير منذ نشأتها، في القلب منه النهوض بالعنصر البشري وإعداد صف ثان وثالث مؤهل للقيادة مستقبلاً، وقوامه تطوير الهيكل المؤسسي للشركات بما يواكب أفضل الممارسات العالمية، ثم النهوض بالمجموعة من خلال العديد من المبادرات التي يجري العمل على قدم وساق لإخراجها إلى حيز النور.

وأوضح في تصريحات سابقة للمال ، أن الشركات التابعة تتعامل مع متغيرات الواقع برؤى وسياسات مرنة وجديدة خلال الفترة القادمة بأدوات تتناسب مع ظروف العصر وبقدرات مالية هائلة ووضع العميل على قمة الأولويات. وأضاف أن مسئوليتنا تجاه الدولة وهي المالك لرأس المال تحتم علينا أن نستهدف تعظيم الربحية وزيادة الحصة السوقية ومعدلات للشركات التابعة للمجموعة. ولتحقيق هذا، نعمل على تعظيم العوائد الاستثمارية والأستفادة من محفظة الاستثمارات الضخمة التي ستعاوننا في إدارتها شركة مصر لإدارة الاستثمارات المالية بفكر جديد وأسلوب إدارة متطور يليق بأكبر مجموعة مالية غير مصرفية في مصر.

ونوه الحيني للأهمية التي توليها مجموعة لتنمية الثروة العقارية المملوكة لشركات المجموعة من خلال تنفيذ مشروعات عملاقة بالتعاون مع مطورين ومستثمرين عقاريين، وأيضاً تطوير العقارات ذات الطبيعة التاريخية الخاصة بما يضمن استدامة رونقها وتميزها، ويحوّلها لمصدر للعائد المجزي.

ولفت الي أن شركات المجموعة تستهدف توطيد استخدام التكنولوجيا في جميع المستويات خلال الفترة القادمة بأحدث النظم الحديثة، وتطبيق منظومة متكاملة لنظم المعلومات على أعلى مستوى لتحقيق التطور المؤسسي وأيضاً لخدمة عملاء المجموعة وتقديم أفضل الخدمات التأمينية.

وشددّ رئيس الشركة على أهمية التوسع سواء الجغرافي أو على مستوى الأنشطة. وفي هذا الصدد تنصب الدراسات داخل المجموعة على دراسة السوق الأفريقي لتحديد الاتجاه الأمثل للتواجد فيه، إما من خلال مكاتب تمثيل أو من خلال زيادة عمليات إعادة التأمين في هذا السوق، بالإضافة إلى دعم المصدرين والمستوردين المصريين المتجهين إليه. أما توسيع وتنويع الأنشطة فيكون من خلال دراسة إنشاء شركات جديدة في مجالات التأمين التكافلي “حياة”، والتأمين الطبي، والتأجير التمويلي، والتخصيم، والتمويل متناهي الصغر.