تعرف علي حصة شركات التأمين التجارية والتكافلية من الأقساط المُحصلة في أبريل (جراف)

البالغة 3.1 مليار جنيه

تعرف علي حصة شركات التأمين التجارية والتكافلية من الأقساط المُحصلة في أبريل (جراف)
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

10:08 ص, الخميس, 30 يوليو 20

رفعت شركات العاملة في السوق المصرية- سواء شركات تأمين الحياة أو الممتلكات، وكذلك العاملة وفق النظام التكافلي والتجاري- في زيادة حصيلة أقساطها المُحصلة ، لتصل الي 3.1 مليار جنيه، في شهر أبريل الماضي منفردًا، مقابل 2.4 مليار جنيه، أقساط محصلة في الشهر المقابل من العام الماضي 2019 ، بزيادة تصل الي 400 مليون جنيه، وبنسبة نمو تتجاوز 14%.

2.5 مليار جنيه نصيب التأمين التجاري من الأقساط المحصلة في أبريل

كشفت البيانات الرسمية الصادرة من ، أن نصيب شركات التأمين العاملة وفق النظام التجاري، سواء التي تزاول نشاط الحياة أو الممتلكات، بلغ 2.5 مليار جنيه من إجمالي الأقساط المحصلة خلال شهر أبريل، البالغة 3.1 مليار جنيه ، فيما بلغ نصيب شركات التأمين العاملة وفق النظام التكافلي ما يقارب من 600 مليون جنيه.

رغم ضخامتها: حصة التأمين التجاري في أبريل 2020 أقل من أبريل 2019

ورغم ضخامة قيمة ونسبة الأقساط ، التي حصلتها شركات العاملة وفق النظام التجاري، مقارنة بالأقساط التي حصلتها ، شركات التأمين التكافلي، إلا أن حصة التأمين التجاري، من الأقساط المحصلة في أبريل 2020 ، كان أقل من نصيبها من الأقساط المحصلة في الشهر المقابل من العام الماضي 2019.

وفقًا للبيانات الصادرة من ، الهيئة العامة للرقابة المالية، بلغ نسبة النمو في الأقساط التي حصلتها شركات التأمين التجارية، في أبريل الماضي 3.6%، مقارنة بالأقساط التي حصلتها نفس الشركات في الشهر المقابل من العام الماضي 2019.

100 مليون جنيه زيادة في رصيد الأقساط المحصلة بالتأمين التجاري

وإرتفعت الأقساط التي حصلتها شركات التجارية بقيمة 100 مليون جنيه في أبريل من العام الجاري، لتصل الي 2.5 مليار جنيه، مقابل 2.4 مليار جنيه، حصلتها في الشهر المقابل من العام الماضي.

وفي المقابل، بلغت بلغ نسبة النمو في الأقساط التي حصلتها شركات العاملة وفق النظام التكافلي، في أبريل الماضي 100.6%، مقارنة بالأقساط التي حصلتها نفس الشركات في الشهر المقابل من العام الماضي 2019.

300 مليون جنيه تقريبًا زيادة في رصيد أقساط التأمين التكافلي في أبريل 2020

وإرتفعت الأقساط التي حصلتها شركات التأمين التكافلية بقيمة 300 مليون جنيه تقريبا في أبريل من العام الجاري، لتلامس 600 مليون جنيه، مقابل 300 مليون جنيه تقريبا، حصلتها في الشهر المقابل من العام الماضي.

الجراف التالي ، يوضح نصيب شركات التأمين التجارية والتكافلية ، من الأقساط المحصلة، خلال شهر أبريل من العام الجاري 2020.

الجراف التالي ، يوضح نصيب شركات التأمين التجارية والتكافلية ، من الأقساط المحصلة، خلال شهر أبريل من العام الماضي 2019.