تعرف علي المؤشرات المالية لمجموعة أورينت للتأمين في النصف الأول من العام

وفقًا لنتائج أعمال مجموعة أورينت- حصلت المال علي نسخة منها-، بلغ صافي الأقساط المكتتبة 739.8 مليون درهم في النصف الأول من العام الحالي

تعرف علي المؤشرات المالية لمجموعة أورينت للتأمين في النصف الأول من العام
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

3:18 م, الأحد, 6 أكتوبر 19

كتب-ماهرأبوالفضل والشاذلي جمعة:

نجحت مجموعة الإماراتية- والتي تضم أربع شركات تابعة في كل من مصر وسوريا وسيرلانكا وتركيا وتعمل جميعها في نشاط التأمينات العامة- في زيادة حصيلة أقساطها المكتتبة بقيمة 42 مليون درهم إماراتي- بما يوازي 190 مليون جنيه مصري- في النصف الأول من العام الجاري 2019-في الفترة من يناير حتي نهاية يونيو الماضي- ليصل الي 2.253 مليار درهم، مقابل 2.210 مليار درهم في التصف المقابل من العام الماضي 2018.

ووفقًا لنتائج أعمال المجموعة- حصلت المال علي نسخة منها-، بلغ صافي المكتتبة 739.8 مليون درهم في النصف الأول من العام الحالي، مقابل 745 مليون درهم في النصف المقابل من العام الماضي، بإنخفاض يصل الي 5.2 ملايين درهم بنسبة تراجع تصل الي 0.7%.

124.5 مليون درهم دخل أورينت من الاستثمارات في نصف عام

في سياق متصل، بلغ إجمالي الدخل 402 ملايين درهم، مقابل 377.3 مليون درهم خلال فترتي المقارنة، فيما بلغ الدخل من 124.5 مليون درهم في النصف الأول من العام الجاري، مقابل 104.8 مليون درهم في النصف المقابل من العام الماضي، بزيادة تصل الي 20 مليون درهم تقريبًا.

مجموعة أورينت للتأمين تتواجد رسميًا في السوق السعودية

ووافقت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” ، برئاسة أحمد بن عبدالكريم الخليفي، محافظ مؤسسة النقد، علي منح الترخيص المبدئي لتأسيس شركة، برأسمال برأسمال مدفوع يبلغ 300 مليون درهم إماراتي- بما يوازي 306 مليون ريال سعودي و1.3 مليار جنيه مصري- .

ومن المقرر أن تنتهي ،من باقي الإجراءات المرتبطة بالحصول علي الترخيص النهائي ومزاولة النشاط خلال الفترة القليلة المقبلة.

ومن المعروف أن”أورينت” هي شركة مساهمة عامة مدرجة في سوق دبي منذ 2006، وتعمل في قطاع التأمين منذ تأسيسها عام 1980 ، وتعمل في نشاط التأمين، خاصة التغطيات المرتبطة بالعقارات والسيارات والمخاطر البحرية والحريق والهندسي والحوادث العامة ، بالإضافة الي التأمين الطبي، علاوة علي تأمينات الحياة سواء للمجموعات أو الأفراد.