تعرف علي الأقساط والأرباح المستهدفة بتوابع القابضة للتأمين العام الجاري«جراف تفاعلي»

بشركتي مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة

تعرف علي الأقساط والأرباح المستهدفة بتوابع القابضة للتأمين العام الجاري«جراف تفاعلي»
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

2:21 م, الثلاثاء, 31 ديسمبر 19

تستهدف مجموعة مصر القابضة للتأمين عبر شركتيها التابعتين–مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة- زيادة حصيلة إجمالي لتصل الي 15.6 مليار جنيه في نهاية العام المالي الجاري 2019/2020 –في الفترة من أول يوليو الماضي حتي نهاية يونيو المقبل-.

وتتوزع حصيلة الأقساط المستهدف تحقيقها بواقع 66% لشركة مصر بنسبة 66% من إجمالي المستهدف لنشاط بالشركات التابعة للقابضة للتأمين مقابل 34% لشركة مصر لتأمينات الحياة.

وتسعي شركتي التابعتين لمجموعة القابضة للتأمين لتحقيق صاف ربح قيمته 4 مليار جنيه في العام المالي الجاري 2019/2020 ، موزعة بواقع 62.5% لشركة مصر للتأمين، مقابل 37.5% لمصر لتأمينات الحياة.

وقال باسل الحيني رئيس مجلس إدارة مجموعة ، أن الكيان الذي يرأسه ، انطلق من استراتيجية نمو شاملة لتنفيذ أضخم مشروع تطوير منذ نشأتها، في القلب منه النهوض بالعنصر البشري وإعداد صف ثان وثالث مؤهل للقيادة مستقبلاً، وقوامه تطوير الهيكل المؤسسي للشركات بما يواكب أفضل الممارسات العالمية، ثم النهوض بالمجموعة من خلال العديد من المبادرات التي يجري العمل على قدم وساق لإخراجها إلى حيز النور.

وأوضح في تصريحات نشرتها المال في وقت سابق، ، أن التابعة تتعامل مع متغيرات الواقع برؤى وسياسات مرنة وجديدة خلال الفترة القادمة بأدوات تتناسب مع ظروف العصر وبقدرات مالية هائلة ووضع العميل على قمة الأولويات. وأضاف أن مسئوليتنا تجاه الدولة وهي المالك لرأس المال تحتم علينا أن نستهدف تعظيم الربحية وزيادة الحصة السوقية ومعدلات النمو للشركات التابعة للمجموعة. ولتحقيق هذا، نعمل على تعظيم العوائد الاستثمارية والأستفادة من محفظة الاستثمارات الضخمة التي ستعاوننا في إدارتها شركة مصر لإدارة الاستثمارات المالية بفكر جديد وأسلوب إدارة متطور يليق بأكبر مجموعة مالية غير مصرفية في مصر.

تنمية الثروة العقارية في عقل القابضة للتأمين

ونوه الحيني للأهمية التي توليها مجموعة القابضة للتأمين لتنمية الثروة العقارية المملوكة لشركات المجموعة من خلال تنفيذ مشروعات عملاقة بالتعاون مع مطورين ومستثمرين عقاريين، وأيضاً تطوير العقارات ذات الطبيعة التاريخية الخاصة بما يضمن استدامة رونقها وتميزها، ويحوّلها لمصدر للعائد المجزي.

توطيد استخدام التكنولوجيا لتحقيق التطور المؤسسي

ولفت الي أن شركات المجموعة تستهدف توطيد استخدام التكنولوجيا في جميع المستويات خلال الفترة القادمة بأحدث النظم الحديثة، وتطبيق منظومة متكاملة لنظم المعلومات على أعلى مستوى لتحقيق التطور المؤسسي وأيضاً لخدمة عملاء المجموعة وتقديم أفضل الخدمات التأمينية.

توسعات جغرافية داخليًا وخارجيًا لأذرع القابضة للتأمين

وشددّ رئيس الشركة القابضة على أهمية التوسع سواء الجغرافي أو على مستوى الأنشطة، و تنصب الدراسات داخل المجموعة على دراسة السوق الأفريقية لتحديد الاتجاه الأمثل للتواجد فيه، إما من خلال مكاتب تمثيل أو من خلال زيادة عمليات إعادة التأمين في هذا السوق، بالإضافة إلى دعم المصدرين والمستوردين المصريين المتجهين إليه ، أما توسيع وتنويع الأنشطة فيكون من خلال دراسة إنشاء شركات جديدة في مجالات التأمين التكافلي “حياة”، والتأمين الطبي، والتأجير التمويلي، والتخصيم، والتمويل متناهي الصغر.

الجراف التفاعلي التالي يوضح إجمالي الأقساط وصافي الربح المستهدف بشركتي مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة بنهاية العام المالي الجاري 2019/2020.