تعرف علي أكبر خمس شركات تأمين أردنية في التعويضات المُسددة حتي نهاية أغسطس (جراف)

الشرق العربي للتأمين "gig" و"التأمين الأردنية" في الصدارة

تعرف علي أكبر خمس شركات تأمين أردنية في التعويضات المُسددة حتي نهاية أغسطس (جراف)
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

1:44 ص, الأربعاء, 2 ديسمبر 20

إستحوذت 5 شركات علي 42.2% من فاتورة التعويضات المسددة، بالسوق الأردنية، بنهاية أغسطس من العام الجاري، 2020 – في الفترة من أول يناير حتي نهاية أغسطس الماضي- بقيمة إجمالية تتجاوز 110 ملايين ، من إجمالي فاتورة تعويضات المسددة، البالغة 261 مليون ، فيما بلغ نصيب 19 شركة تأمين أخري 57.8% من فاتورة التعويضات المسددة ، في الفترة من أول يناير حتي نهاية أغسطس من العام الحالي ، بقيمة تصل الي 151 مليون دينار.

وتضم قائمة الشركات الخمس، كلًا من الشرق العربي “gig” و”التأمين الأردنية” و”سوليدرتي- الأولى ” ، بالإضافة الي “الشرق الأوسط للتأمين” و” الأردنية الفرنسية للتأمين “.

وحلت شركة الشرق العربي للتأمين “gig”في المركز الأول، بين قائمة شركات الأردنية، الأعلي في فاتورة التعويضات المسددة، بنهاية أغسطس الماضي، بقيمة 37.6 مليون دينار، مقابل 22.6 مليون دينار ، لشركة التأمين الأردنية، التي جاءت في المركز الثاني.

وكان المركز الثالث ، من نصيب شركة سوليدرتي- الأولي ، بفاتورة تعويضات مسددة ، بلغت تقترب قيمتها من 18.8 مليون دينار ، فيما حلت شركة الشرق الأوسط للتأمين، في المركز الرابع، بفاتورة تعويضات مسددة، بلغت تتجاوز قيمتها 15.6 مليون دينار ، وأخيرًا شركة الأردنية الفرنسية ، والتي جاءت في المركز الخامس ، بين قائمة أكبر خمس شركات أردنية في التعويضات المسددة، بقيمة 15.4 مليون دينار تقريبًا.

وإنفردت “المال” بالنتائج الكاملة لسوق الأردنية، بنهاية أغسطس من العام الجاري، وكشفت البيانات الرسمية، الصادرة عن ، دائرة الدراسات والتدريب، في الإتحاد الاردني لشركات التامين، عن تراجع حصيلة الأقساط المُكتتبة للشركات العاملة في سوق الأردنية، البالغة عددها 24 شركة، بنسبة 1.6% بنهاية أغسطس 2020 ، مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي 2019 ، لتصل الي 407.9 مليون دينار، مقابل 414.4 مليون دينار، خلال فترتي المقارنة.

في سياق متصل، إنخفضت فاتورة التعويضات المسددة، بسوق التأمين الأردنية، لتصل الي 261 مليون دينار تقريبًا في نهاية أغسطس من العام الجاري، مقابل 307 ملايين دينار، مسددة في الفترة المقابلة من العام الماضي، بنسبة إنخفاض تصل الي 15%.

الجراف التالي، يوضح أكبر خمس شركات تأمين ، في السوق الأردنية، من حيث التعويضات المسددة ، بنهاية أغسطس من العام الجاري 2020.