تعرف علي أعلي وأقل الشهور التي سددت فيها شركات تأمين الممتلكات تعويضات (جراف)

خلال الفترة من أول يناير حتي نهاية نوفمبر 2020

تعرف علي أعلي وأقل الشهور التي سددت فيها شركات تأمين الممتلكات تعويضات (جراف)
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

1:05 ص, الأربعاء, 24 فبراير 21

شهد مؤشر التعويضات المُسددة بشركات الممتلكات والمسئوليات، إرتفاعًا وهبوطًا خلال الـ 11 شهرًا الأولي من 2020 ، في الفترة من أول يناير حتي نهاية نوفمبر.

ووفقًا للبيانات الرسمية الصادرة من،، شهد شهر يونيو أعلي نقطة في مؤشر التعويضات المسددة، خلال الـ 11 شهرًا الأولي من 2020 ، بقيمة 2.3 مليار جنيه، فيما كان شهر مايو ، أقل الشهور في قيمة التعويضات المُسددة، والتي لم تتجاوز 500 مليون جنيه.

وفقًا للبيانات الرسمية الصادرة من ، الهيئة العامة للرقابة المالية، إفتتحت شركات تأمين الممتلكات- بتنوع أنظمتها سواء التجارية أو التكافلية- عام 2020 بسداد 1.4 مليار جنيه ، في شهر يناير، وتقلصت تلك الفاتورة بنسبة 50% تقريبًا في شهر فبراير، فلم تتجاوز فاتورة التعويضات المسددة مستوي الـ 700 مليون جنيه.

وفي شهر مارس الماضي، حافظت شركات الممتلكات والمسئوليات، علي هدوء ووتيرة التعويضات المُسددة، لتستقر عند مستوي الـ 700 مليون جنيه،ـ وهي نفس القيمة التي سددتها في الشهر السابق .

وشهد شهري أبريل ومايو، إنخفاضًا متتاليًا في فاتورة المُسددة، فإنخفض المؤشر بقيمة 100 مليون جنيه في أبريل، بنسبة إنخفاض تصل الي 14.3% ، مقارنة بالتعويضات المسددة في الشهر السابق، وفي مايو تقلصت الفاتورة بقيمة 100 مليون جنيه جديدة، بإنخفاض تصل نسبته إلي 16.7%.

أما شهر يونيو، فشهدت فاتورة التعويضات المسددة بشركات الممتلكات والمسئوليات، إرتفاعًا قياسيًا يصل إلي 1.8 مليار جنيه، وبنسبة زيادة تصل الي 360% تقريبًا، مقارنة بالتعويضات المسددة في الشهر السابق.

ولم يمر شهر يوليو، حتي تراجع مؤشر التعويضات المسددة، بشركات الممتلكات والمسئوليات ، بقيمة تصل الي 1.4 مليار جنيه، وبنسبة إنخفاض تصل الي 61% تقريبًا.

وفي شهر أغسطس ، سددت شركات الممتلكات ، 700 مليون جنيه، بإنخفاض يصل الي 200 مليون جنيه مقارنة بالمُسدد في الشهر السابق.

وحافظت شركات الممتلكات ، علي نفس قيمة التعويضات التي سددتها في شهر سبتمبر ، بما يساوي تعويضات أغسطس، إلا أنها إنخفضت بقيمة 100 مليون جنيه في أكتوبر، قبل أن ترتفع مجددًا بقيمة 100 مليون جنيه أيضا في نوفمبر الماضي.

الجراف التالي، يوضح مؤشر التعويضات المسددة بشركات تأمين الممتلكات والمسئوليات، في الفترة من أول يناير حتي نهاية نوفمبر من 2020.

الجراف التالي، يوضح مؤشر التعويضات المسددة بشركات تأمين الممتلكات والمسئوليات، في الفترة من أول يناير حتي نهاية نوفمبر من .