تعرف على وثيقة تأمين حوادث العمال

تغطى وثيقة تأمين حوادث العمال مخاطر الوفاة بحادث والعجز الكلى والجزئى المستدين وكذلك خطر البطالة وفقد العمل

تعرف على وثيقة تأمين حوادث العمال
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

10:20 م, الأثنين, 1 أبريل 19

تعد حوادث العمال ضرورة لكل مشروع، ويحتاج لها رجال الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتغطية مسئوليتهم تجاه العاملين لديهم.

ويستفيد صاحب المشروع من تغطيات وثيقة حوادث العمال فى حالة تعرض العامل للوفاة، نتيجة للتعرض لحادث عمل والعجز الكلى أو الجزئى المستديم، فتقوم بصرف تعويض لصالح العامل بدلا من أن يتحمل صاحب العمل ذلك التعويض،

تغطى مخاطر الوفاة والعجز والبطالة

وثيقة حوادث العمال ومسئولية رب العمل مخاطر الوفاة الناتجة عن إصابة عمل، وكذلك إصابة العامل بالعجز الكلى أو الجزئى المستديم، بجانب تغطية تكاليف العلاج الطبى للعامل لتلك الإصابة ، كما تغطى تلك الوثيقة العامل ضد خطر البطالة وفقدان العمل.

لا تغطى الاصابة الناتجة عن تعاطى كحول

أما الحالات التى لا يتم فيها صرف شركة التأمين التعويض الخاص بالوثيقة وهى أية إصابة للعامل لا تؤدي إلى وفاة، أو إصابة العامل بجز جزئى مؤقت وليس مستديم،وكذلك أي إصابة للعامل لا تسبب الوفاة ، ناتجة عن حادث وترتبط مباشرة بتأثير الكحول والمخدرات، أو عدم امتثال العامل لقواعد السلامة والأمان، بجانب عدم استخدام العامل أو إغفال أجهزة ومعدات السلامة عن عمد ،وأيضا حوادث العمال الناتجة عن الحروب والإشعاع النووى.

وتلك الوثيقة تناسب جميع أنواع المشروعات وهى تفيد العامل عبر تغطيته ضد المخاطر التى قد يتعرض لها أثناء العمل ، مثل الحوادث التى تسبب الوفاة، فيحصل الورثة الشرعيون على مبلغ التعويض لكلى يساعدهم ذلك فى مواجهة مصاعب الحياة.

أما فى حالة وقوع أو إصابات ينجم عنها عجز كلى أو عجز جزئى مستديمين مما يتسبب فى عدم قدرته على العمل ،وبالتالى يحتاج لمبلغ تأمين يساهم فى الحفاظ على دخله أو جزء كبير منه للانفاق على أسرته ،وأيضا فى حالة فقدانه لعمل يحصل على مبلغ تعويض لحين حصوله على عمل بديل له .

وتفيد الوثيقة صاحب العمل من خلال قيام شركة التأمين بدفع مبالغ التعويض بدلا من صاحب العامل ،بما يوفر عليه سداد مبالغ تعويضات كبيرة للعمال مقابل سداده مبلغ قسط بسيط لصالح شركة التأمين .