تعرف على وثائق التأمين على المجوهرات واللوحات الفنية وطرق تحديد القسط

تختلف وثائق التأمين على المجوهرات باختلاف مقدمي الخدمة

تعرف على وثائق التأمين على المجوهرات واللوحات الفنية وطرق تحديد القسط
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

5:01 م, الأثنين, 5 يوليو 21

يغطي التأمين على المجوهرات تكاليف استبدال المقتنيات الثمينة، حال فقدانها أو تلفها أو سرقتها، ويمكن أن تحمل تلك المقتنيات الكثير من القيمة العاطفية والمالية، لذلك قد يسبب فقدانها خسارة كبيرة، وهنا يأتي دور شركات التأمين، وتختلف وثائق التأمين على المجوهرات باختلاف مقدمي الخدمة، لكن في معظم الحالات تتوفر تغطيات أمينة للمقتنيات الآتية، وهى خواتم الزفاف والخطوبة والأساور والساعات الثمينة والقلادات ولأقراط.

طريقة تحديد قسط التأمين

ويعتمد القسط المدفوع لتغطية المجوهرات كجزء من وثيقة تأمين محتويات المنزل على قيمة المجوهرات المراد التأمين عليها، بالإضافة إلى ذلك تأخذ شركات التأمين وسائل الوقاية والمنع في الاعتبار، كطريقة التخزين ففي حالة الاحتفاظ بتلك المقتنيات في خزانة آمنة يقلل احتمالية سرقتها.

التأمين على اللوحات الفنية

تقوم العديد من شركات التأمين في الوقت الحالي بتغطية التأمين على اللوحات الفنية فلا يمكن استبدال القطع الفنية الفريدة من نوعها التي تمت سرقتها أو إتلافها. حيث تعد احتمالية استرجاع لوحة مفقودة أقل من 10% فقط. لذلك تقوم شركات التأمين بتقديم تغطيات ضد المخاطر الآتية وهى تأمين الملكية والحريق، والكوارث الطبيعية والسرقة.

وتغطى الوثيقة كذلك الأضرار الناجمة عن الحوادث في المنزل وهناك العديد من الوثائق المطلوبة في حالة تقديم المطالبة و تحتاج شركات التأمين في الاطلاع على الوثائق الآتية وهى وثائق الملكية وإيصال المشتريات و صور فوتوغرافية للوحة، وكلما زادت الوثائق الرسمية التي يملكها حامل الوثيقة، كلما زادت فرصة قبول المطالبة.