تعرف على نوالين الشحن البحري بين الموانئ الصينية للموانئ العربية

انخفاض ملحوظ في أسعار النوالين بسبب تراجع الطلب

تعرف على نوالين الشحن البحري بين الموانئ الصينية للموانئ العربية
السيد فؤاد

السيد فؤاد

11:54 م, السبت, 19 مارس 22

أظهرت أسعار النقل البحري للحاويات المشحونة من الصين والمتجهة إلى عدد من موانئ الدول العربية والبحر الأحمر استقرارا خلال تعاملات شهر ابريل المقبل.

وبحسب نشرة اطلعت عليها «المال»، أظهرت إنخفاضا طفيفا في أسعار النقل البحري للحاويات من الصين وتحديدا من ميناء شنغهاي وميناء جوانزو إلى الموانئ العربية.

وأظهرت حركة النوالين وصول سعر نقل الحاوية من الميناء الصيني جوانزو إلى ميناء جبل علي إلى قرابة 5400 دولار للحاوية 40 قدم ومن ميناء شنغهاي إلى نفس الميناء إلى 5000 ألآف دولار، بينما من ميناء نينغبو الصيني إلى 6600 دولار .

كما بلغت تكلفة نقل الحاوية من ميناء شنغهاي إلى ميناء العقبة الاردني 4700 دولار للحاوية، ومن ميناء نينغبو الصيني إلى نفس الميناء إلى 6600 دولار.

كما بلغت سعر نقل الحاوية من ميناء شنغهاي إلى ميناء جده السعودي إلى قرابة 4700 دولار، فيما بلغ إلى ميناء السخنة ” أهم الموانئ المصرية على البحر الأحمر ” إلى قرابة 4700 دولار للحاوية ومن ميناء نينغبو الصيني إلى 6600 دولار للحاوية.

ووصلت تكلفة نقل الحاوية من ميناء شنغهاي إلى ميناء صحار بسلطنة عمان إلى 5100 دولار للحاوية، ومن ميناء نينغبو الصيني إلى نفس الميناء إلى 5000 دولار للحاوية .

ومن ميناء نينغبو الصيني إلى ميناء جبل علي بدبي بلغ سعر نقل الحاوية إلى 4900 دولار للحاوية 40 قدم، ومن ميناء تشينغداو إلى نفس الميناء فبلغ سعر نقل الحاوية إلى 5400 دولار للحاوية.

كما بلغ سعر نقل الحاوية من ميناء نينغبو الصيني إلى ميناء الدمام السعودي إلى قرابة 5000 دولار للحاوية 40 قدم.

وذكرت مصادر مطلعه بقطاع النقل البحري، أن الانخفاضات في أسعار النوالين وصلت إلى مستويات غير مسبوقة، والتي وصلت في بعض الأحيان إلى ما يزيد عن 20%، وهو ما يرجع إلى الإنخفاض على الطلب خلال الفترة الأخيرة على المنتجات الصينية.

وأكدت المصادر أن هناك توافر في عدد السفن خلال الفترة الأخيرة، بعد تسليم الخطوط الملاحية العديد من السفن الجديدة من ناحية، بالاضافة إلى غلق العديد من الخدمات بمنطقة البحر الأسود، وبالتالي انخفضت أسعار النوالين بين أوربا وأسيا بشكل ملحوظ وضمنها الدول العربية.