تعرف على نتائج حملات تحصين الماشية بالجيزة خلال يناير

وزارة الزراعة تكشف عن نتائج حملات تحصين الماشية فى الجيزة

تعرف على نتائج حملات تحصين الماشية بالجيزة خلال يناير
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

3:04 م, الأحد, 2 فبراير 20

أكد  تقرير صادر من مديرية الطب البيطرى بالجيزة أن أطباء الطب الوقائى بالمديرية فى إطار حملات تحصين الماشية قاموا بتحصين 135 رأسا من الماشية ضد مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع وتحصين 400 رأس من الأغنام ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة ، خلال الفترة من 10 يناير إلى 20 يناير الماضى .

وأوضح التقرير الذى حصلت “المال ” على نسخة منه أنه تم عقد عدد 3 ندوات عن أهمية التحصين ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع ، فيما تم عقد 6 ندوات عن أهمية التحصين ضد مرض إنفلونزا الطيور و3 ندوات عن أهمية التحصين ضد مرضي الحمى القلاعية والوادي المتصدع ، في بعض القري والمراكز بنطاق المحافظة.

وأكد “التقرير” أن بذل هذه الجهود من أجل النهوض بالثروة الحيوانية والداجنة وتنميتها عن طريق مكافحة الأمراض المتوطنة والتصدى للأمراض الوافدة , وتنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضى .

 واكد الدكتور عبد الحكيم محمود  رئيس مجلس ادارة هيئة الخدمات البيطرية أن الادارة المركزية للطب الوقائي بالهيئة والمحافظات تواصل تنفيذ برنامج حملات تحصين الماشية ضد الأمراض الوبائية .

وأوضح محمود في تصريحات لـ”المال ” أنه ضمن الإجراءات الاحترازية التى يتم اتخاذها للتصدى للبؤر المرضية التى قد تظهر سرعة الكشف عن البؤرة وسرعة احتوائها لمنع انتشار المرض وذلك من خلال التحصين الحلقى والتقصى فى نطاق البؤرة ، علاج الحيوانات المصابة ، مخاطبة السلطات الصحية والمحلية لتكثيف برامج مقاومة الحشرات وكذلك القيام بحملات التوعية والإرشاد وقد تم توزيع لقاحات الأمراض السيادية على جميع المحافظات وقياس المستوى المناعى للحيوانات المحصنة .