تعرف على موعد دوري أبطال أوروبا.. ونظام جديد بسبب جائحة «كورونا»

بعد توقفها لأكثر من 3 أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد

تعرف على موعد دوري أبطال أوروبا.. ونظام جديد بسبب جائحة «كورونا»
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

6:44 م, الأربعاء, 17 يونيو 20

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن موعد عودة مسابقات دوري أبطال أوروبا من جديد، بعد توقفها لأكثر من 3 أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح الويفا أن مباريات الإياب المتبقية من دور الـ16، قد تلعب في ملاعبها المحددة سلفًا، أو تلعب في استادي دراجاو ببورتو، أو استاد جيماريش في البرتغال، في الأيام الأولى من شهر أغسطس المقبل.

كما قرر الاتحاد الأوروبي أن تقام منافسات دور الثمانية ونصف النهائي بنظام المباريات الإقصائية المباشرة في العاصمة البرتغالية لشبونة، بين ملعبي النور الخاص بسبورتنج لشبونة، ولشبونة الخاص ببنفيكا بداية من 12 أغسطس.

وتقام المباراة النهائية من البطولة الأوروبية في نفس المدينة يوم 23 أغسطس.

النظام نفسه سيتم تطبيقه خلال منافسات الدوري الأوروبي، ولكن ستلعب مبارياته في ألمانيا في 4 ملاعب مختلفة، وهي كولن وديوسبرج ودوسلدورف وجيلسينكيرشن.

وتقام البطولة بداية من دور الثمانية بين 5 و21 أغسطس، مع مباريات دور الـ16 التي لم تُلعب مباراة ذهابها، حيث ستقام أيضا من مباراة واحدة.

كما كشف «يويفا» عن أن السوبر الأوروبي سيلعب في العاصمة المجرية بودابست يوم 24 سبتمبر.

وفيما يتعلق باللقاء النهائي لدوري الأبطال النسخة المقبلة، فتم الاستقرار على أن نهائي 2021 سيقام في ملعب أتاتورك في تركيا تعويضًا عن النهائي الذي تم نقله إلى لشبونة، فيما تستضيف سان بطرسبرج الروسية نهائي 2022، على أن يُلعب نهائي 2023 في مونيخ، ونهائي 2024 في ملعب ويمبلي.