تعرف على موعد إعلان أسعار البنزين الجديدة

جارى دراسة تأثيرات سعر صرف الدولار وتكاليف الإنتاج والتشغيل والاستيراد

تعرف على موعد إعلان أسعار البنزين الجديدة
نسمة بيومي

نسمة بيومي

10:07 م, الأربعاء, 4 يناير 23

يترقب الشارع المصرى حاليا الاعلان عن أسعار البنزين الجديدة ، عبر قرار تصدره لجنة التسعير التلقائي للوقود ، المسئولة عن مراجعة وتحديد أسعار البنزين والسولار والمازوت كل 3 شهور.

ومن المرتقب أن تعلن لجنة تسعير الوقود عن قرارها خلال أيام قليلة ، وسط تخوفات من المواطنين من تطبيق اى زيادة جديدة فى أسعار البنزين والسولار

واتخذت اللجنة اخر قراراتها فى شهر أكتوبر الماضي ،و تم بمقتضاه تثبيت أسعار البنزين والسولار عند مستوياتها وعدم زيادتها .

ويتم تحديد قرار اللجنة بعد دراسة عدة معطيات ،ومن أبرزها ، سعر صرف الدولار مقابل الجنيه وتكاليف الإنتاج والتشغيل والاستيراد والنقل وغيرها من العوامل الأخرى.

وشهدت الفترة الأخيرة متغيرات عديدة وأزمات عالمية أثرت على كبرى دول العالم ،وعلى أسعار تداول وتجارة واستيراد البترول الخام ومشتقاته والغاز الطبيعى .

وتخطو مصر تخطو خطوات جادة للتوقف عن استيراد البنزين والسولار من الخارج ، والاكتفاء بإنتاجهم محليا ، ومع بلوغ تلك المستهدفات ستحدث حالة من الاستقرار النسبى فى أسعار المشتقات محليا.

وشهدت السنوات الأخيرة تراجع معدلات استيراد مصر من المشتقات البترولية من الخارج بسبب زيادة الإنتاج المحلى ، بفضل المشروعات التى يتم تنفيذها بشكل مستمر لزيادة قدرات معامل التكرير فى مصر والحاقها بوحدات متطورة تعظم الإنتاج المحلى من المشتقات البترولية .