تعرف على موعد إطلاق نظام التشغيل IOS 13 فى مصر

آبل تطرحه غدا الجمعة فى مدن منها سيول وشنغهاي وسنغافورة

تعرف على موعد إطلاق نظام التشغيل IOS 13 فى مصر
محمود جمال

محمود جمال

11:26 ص, الخميس, 19 سبتمبر 19

تعتزم شركة آبل الأمريكية إطلاق أحدث أنظمة تشغيل أجهزتها اليوم الخميس بمصر فى تمام الساعة السابعة مساءا بعد أن طرحته أمس الأربعاء فى عدة مدن حول العالم منها أكرا وأديس بابا وعمان وامستردام وأنقرة ودبي.

ومن المقرر أن تستكمل الشركة عملية الأطلاق غدا الجمعة الموافق 20 ستبمبر الجاري فى مدن منها سيول وشنغهاي وسنغافورة .

ويدعم النظام الجديد كلا من أجهزة آيفون 6S و آيباد آير 2  وآيباد مينى 4 و آيفون SE ، بالإضافة إلى أحدث إصدارات آبل الثلاث آيفون 11 و آيفون 11 برو وآيفون 11 برو ماكس

 لكن لن يدعم كلا من آيفون 5S و آيفون 6 و آيفون 6 بلس وآيباد آير ، و آيباد مينى 2 وآيباد مينى 3

يوفر iOS 13 وضع Dark Mode وهو نظام ألوان داكن جديد بهدف لإطالة عمر بطارية أيفون، وجعل الاستخدام المطول أسهل على العينين.  كما سيوفر iOS 13 أيضًا مجموعة واسعة من الميزات الجديدة لتطبيقات أبل، مثل الخرائط والصور والرسائل.

إلى جانب خاصية “البحث حولها” فى  Apple Maps تجربة تشبه طريقة عرض الشارع فى جوجل، مما يتيح للمستخدمين التنقل فى المدن باستخدام صور على مستوى الشارع بزاوية 360 درجة.

تقدم أبل طريقة جديدة لتسجيل الدخول إلى التطبيقات ومواقع الويب، والتى تسمى “Sign In with Apple”، بدلاً من استخدام حساب وسائط التواصل الاجتماعى أو ملء النماذج أو التحقق من عناوين البريد الإلكترونى أو اختيار كلمات المرور، يمكن للعملاء ببساطة استخدام معرف أبل الخاص بهم.