تعرف على مواعيد زيادة الرواتب للموظفين والعاملين بالدولة

وزارة المالية تحدد مواعيد زيادة الرواتب وشرائحها بالنسبة للدرجات الوظيفية

تعرف على مواعيد زيادة الرواتب للموظفين والعاملين بالدولة
رجب عزالدين

رجب عزالدين

3:18 م, الثلاثاء, 22 مارس 22

قال الدكتور محمد معيط إن زيادة الرواتب المقررة ضمن حزمة الحماية الاجتماعية سيجرى إضافتها على مرتب شهر أبريل المقبل لكافة الموظفين والعاملين في الدولة.

وأضاف الوزير أن هذه الزيادة ستتم عبر صرف علاوة دورية للمخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية التي تمت زيادتها لتكون بنسبة 8٪ من الأجر الوظيفي بحد أدنى 100 جنيه شهريًا، ودون حد أقصى.

كما سيتم منح العاملين بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية، علاوة خاصة بنسبة 15٪ من الأجر الأساسي أو ما يقابله في المكافأة الشاملة لكل منهم بحد أدنى 100 جنيه شهريًا، ودون حد أقصى.

وأشار ، إلى أنه سيتم اعتبارًا من مرتب أبريل المقبل، زيادة الحافز الإضافي الشهري للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية والعاملين غير المخاطبين به، بفئات مالية مقطوعة.

المالية : الزيادة تبدأ من 175 جنيه وتصل إلى 400 جنيه للدرجة الممتازة

تبدأ هذه الفئات بواقع 175 جنيهًا لشاغلى الدرجات السادسة والخامسة والرابعة، و225 جنيهًا لشاغلي الدرجة الثالثة، و175 جنيهًا لشاغلي الدرجة الثانية، و325 جنيهًا لشاغلي الدرجة الأولى.

كما تصل إلى 350 جنيهًا لشاغلي درجة مدير عام، و375 جنيهًا لشاغلي الدرجة العالية، و400 جنيه لشاغلي الدرجة الممتازة أو ما يعادل كل منها، ويستفيد من ذلك من يُعين بعد هذا التاريخ، ويُعد هذا الحافز جزءًا من الأجر المكمل أو الأجر المتغير، وبذلك يكون الحد الأدنى للزيادة للعلاوة الدورية والحافز الإضافي 300 جنيه شهريًا.

وأوضح الوزير، أنه سيتم تدبير 36 مليار جنيه لصرف العلاوة الدورية للمخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية بنسبة 8٪ من الأجر الوظيفى بحد أدنى 100 جنيه شهريًا، ودون حد أقصى.

كما سيتم منح العاملين بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية، علاوة خاصة بنسبة 15٪ من الأجر الأساسي، وزيادة الحافز الإضافي المقررة لهم جميعًا اعتبارًا من الشهر المقبل، ضمن المخصصات المالية المقررة للأجور فى موازنة العام المالى المقبل بمبلغ 400 مليار جنيه.

صرف زيادة المعاشات بحد أدنى 120 جنيه بدءا من شهر أبريل

وأعلنت وزارة المالية أمس الاثنين عن حزمة من الإجراءات المالية والحماية الاجتماعية بقيمة 130 مليار جنيه في إطار التعامل مع تداعيات التحديات الاقتصادية العالمية وتخفيف آثارها على المواطنين.

وشملت الحزمة تخصيص 193.2 مليار جنيه تقريبًا لزيادة ، وضم 450 ألف مواطن جديدة إلى برنامج تكافل وكرامة.

وقال معيط إن إن الوزارة خصصت 190.5 مليار جنيه للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لصرف الزيادة السنوية في قيمة المعاشات بنسبة 13%، بحد أدنى 120 جنيهًا بدءًا من أول أبريل المقبل.

وأضاف الوزير أنه سيتم تدبير 2.7 مليار جنيه لضم 450 ألف أسرة جديدة للمستفيدين من «تكافل وكرامة»، كما ستتم زيادة حد الإعفاء الضريبي بنسبة 25% من 24 إلى 30 ألف جنيه.

وأشار الوزير إلى أن هذه الإجراءات تأتي في إطار حزمة الحماية الاجتماعية تنفيذًا  الأخيرة بهدف تخفيف آثار الأزمة العالمية على المواطنين.