تعرف على مواعيد المنافذ الجمركية خلال شهر رمضان (مستند)

حسب خطاب الدكتورة منى نصر مساعد وزير المالية لشئون الجمارك

تعرف على مواعيد المنافذ الجمركية خلال شهر رمضان (مستند)
السيد فؤاد

السيد فؤاد

7:02 م, الأحد, 11 أبريل 21

أعلنت وزارة المالية عن مواعيد عمل المنافذ الجمركية خلال شهر رمضان، وذلك حسب خطاب الدكتورة منى نصر مساعد وزير المالية للمتابعة وإدارة مشروعات تطوير مصلحة الجمارك.

وأشارت نصر في خطابها الموجه لرئيس مصلحة الجمارك، إلى أن المواعيد الجديدة تأتي نظرًا لحلول شهر رمضان، وفي ضوء متابعة أداء وسير العمل بمنظومة النافذة الواحدة في المراكز اللوجستية بالموانئ الجمركية.

وأكدت أبو النصر أن العمل بالمراكز اللوجستية وساحات الكشف والمعاينة على فترتين خلال شهر رمضان، تبدأ الفترة الأولى الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الرابعة والنصف عصرًا بمراكز الخدمات اللوجستية وساحات الكشف والمعاينة.

كما أشارت “نصر” إلى أنه تقرر أن تعمل المراكز اللوجستية فترة ثانية من الساعة الثامنة مساء وحتى الساعة الثانية عشرة مساء، على أن يكون متواجد بالفترة الثانية ما لا يقل عن عدد 3 مثمنين و2 من مديري التعريفة، إضافة إلى 2 من مسئولي قيد دفتر 46 و2 من موظفي الإفراجات بكل مركز لوجستي.

وكانت قد قررت الدكتورة منى نصر، مساعد وزير المالية للمتابعة وإدارة مشروعات تطوير مصلحة الجمارك، زيادة الفترة التي يحضر بها موظفي الجمارك للعمل على تخفيض الوقت المستغرق للإفراج عن البضائع المنافذ الجمركية.

مشيرة إلى ضرورة تواجد موظفي الجمارك بالمراكز اللوجستية وساحات الفحص المشترك من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 10 مساء أن تكون ساعات العمل بالنسبة للصادر على مدار 24 ساعة .

وأشارت نصر إلى أن تلك التعليمات جاءت بعد متابعة لأداء وسير العمل بمنظومة النافذة الواحدة في الموانئ الجمركية، في إطار مشروع تطوير المنظومة الجمركية.