تعرف على مواصفات هيونداي "كريتا"

تعرف على مواصفات هيونداي "كريتا" 

تعرف على مواصفات هيونداي "كريتا"
جريدة المال

المال - خاص

2:57 م, الأثنين, 26 أكتوبر 15

أحمد شوقي

كشفت “المال”، في وقت سابق، عن طرح شركة “جي بي غبور أوتو” الوكيل الحصري لسيارات “هيونداي” في مصر، سيارة العلامة الكورية “كريتا” في السوق المحلية لأول مرة، وفيما يلي ملخص عن مواصفات وخصائص السيارة:

تجمع هيونداي «كريتا» المميزات العملية لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات “SUV” المدمجة، ويشتق اسمها من “كريت” أكبر الجزر اليونانية، في إشارة لمفهوم التصميم السائلي الذي تعتمده هيونداي.

وعلى مقدمة السيارة توجد علامة “هيونداي” المتميزة في منتصف الشبكة الأمامية، إضافة إلى مصابيح عالية التقنية ذات طابع رياضي مدمج بجسم السيارة، ويعطي لها مظهر إنسيابي، كما أن مصابيح الضباب الأمامية الأنيقة تزيد من مستوى الأمان وتضفي عليها مزيدًا من الجمال، بينما تتمتّع الجهة الخلفية بتصميم أنيق بفضل مجموعة المصابيح الخلفية وانسيابية الزجاج الخلفي. 

وتحتوي المقصورة الداخلية لهيونداي «كريتا» على عجلة قيادة قابلة للإمالة من أجل راحة السائق ومتعددة المهام، كما توفر قياسات داخلية واسعة مما يعزّز المساحة المتوفرة للركّاب والأمتعة، ويمكن بسط المقاعد الخلفية من أجل الحصول على سعة تحميل إضافية بالسيارة.

تأتي «كريتا» مزوّدة بأحدث التقنيات شاملة لوحة عدادات متطورة فائقة الرؤية بشاشة تعمل بتقنيةTFT  تعرض بيانات السيارة، ونظام لإزالة الضباب على الزجاج الامامي، وفتحات تكييف خلفية، ووحدة صوت مزودة بشاشة ملونة 5″ تعمل باللمس.

وتتمتع «كريتا» بمحرك 4 سلندر سعة 1600 سي سي، بقوة تصل إلى 123/6,300 حصان، وعزم دوران 151/4,850 نيوتن، مع ناقل حركة اتوماتيك مكون من 6 سرعات، كما أنها تتمتع بثبات فريد على السرعات المرتفعة بفضل الإطارات العريضة 17 ونظام التعليق الأمامي ماكفرسون المتطور.

يرتفع جسم «كريتا» عن سطح الأرض بمقدار 190 مم، ويبلغ طولها الكلي 4270 مم، وعرضها الكلي 1780مم، كما تحتوي «كريتا» على باقة من أنظمة الأمان لمساعدة السائق في كافة المواقف، مثل نظام منع ادارة المحرك، وامكانية ادارة المحرك بدون مفتاح، ووسائد هوائية للحفاظ على سلامة السائق والراكب الأمامي، ومكابح مضادة للانغلاق، وتوزيع الكتروني لقوة المكابح، وكاميرا خلفية وجهاز تحذير المسافة الخلفية.

وقالت مصادر في شركة جي بي غبور أوتو إنه لم يتم بعد طرح السيارة للبيع للعملاء بالفعل حيث يجري حاليًا التنسيق لتحديد كيفية التسويق والتوزيع والأماكن التي ستكون متاحة من خلالها، بالإضافة لتحديد سعر البيع للجمهور.

جريدة المال

المال - خاص

2:57 م, الأثنين, 26 أكتوبر 15