تعرف على مرسى الأقصر للفنادق العائمة بعد الانتهاء من تطويره (صور)

تفقده العناني بعد إعادة تهيئته وتسليمه للوزارة

تعرف على مرسى الأقصر للفنادق العائمة بعد الانتهاء من تطويره (صور)
محمود محسن

محمود محسن

2:27 م, الأحد, 3 أكتوبر 21

قالت وزارة السياحة إنه تم الانتهاء من تطوير مرسى الأقصر للفنادق العائمة، موضحة أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بدأت بتنفيذ مشروع تطوير مرسى الأقصر في نوفمبر 2019، وتم الانتهاء منه وتسليمه أول أمس الجمعة.

يشار إلى أن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار قام بزيارة المرسى أمس الأول لتفقد ما تم من أعمال التطوير.

وأكدت سامية سامي الوكيل الدائم لوزارة السياحة والآثار، أن مرسى الأقصر للفنادق العائمة جاهز الآن لاستقبال الفنادق العائمة، حيث إنه ينقسم إلى قسمين، الأولى بطول 450 مترا ليسع إلى 5 أرصفة لرسو الفنادق العائمة، والقسم الثاني بطول 730 مترا ليسع لـ6 أرصفة لرسو الفنادق العائمة، كما يشمل المرسى 69 محلا.

وأشارت إلى أن مشروع تطوير المرسى تضمن عمل شبكة خاصة بالصرف للمراكب النيلية بطول المرسى، بالإضافة إلى شبكة خاصة بالحريق.

كما تم تجميل المرسى بعمل جداريات من الفنون الجميلة تعتمد فكرتها على الدمج بين الخط العربي وصور الرجل والمرأة المصرية من مصر القديمة ومن صعيد مصر مع توظيف المناظر الطبيعية الخلابة ورموزها الجميلة كالنخيل والمراكب الشراعية.

بالإضافة إلى عمل جداريات البوليستر والتي تصور بشكل أساسي مشاهد من حياة المصري القديم في الحضارة الفرعونية وهي مزودة بإضاءة لإبراز جمالها ليلا.

كما تم تبليط الأرضيات باستخدام الرخام والجرانيت والبازلت الأسود وعمل أحواض زراعات تحتوي على أشكال متنوعة من الزرع، بالإضافة إلى تزويد المرسى بعدد 17 برجولة خشبية مزينة بنقوش تحمل طابع الهوية البصرية المميز لمدينة الأقصر و6 أكشاك لخدمة المواطنين.