تعرف على مدينة بنها الصناعية على مساحة 46 فدانًا للمشروعات الصغيرة (إنفوجراف)

كما سيتم طرح 30% من مساحة مدينة بنها الصناعية لكبار المستثمرين لتحقيق نوع من التكامل بين الشباب وكبار رجال الأعمال لإقامة منطقة استثمارية متميزة

تعرف على مدينة بنها الصناعية على مساحة 46 فدانًا للمشروعات الصغيرة (إنفوجراف)
عصام عميرة

عصام عميرة

6:35 م, الأثنين, 28 أكتوبر 19

تستعد لافتتاح مدينة بنها الصناعية بمساحة تصل إلى 46 فدانا للمشروعات الصغيرة، لاسيما أن المحافظة خصصت 70% من المنطقة إلى المشروعات الموجهة للشباب، خاصة أبناء المحافظة لخلق فرص عمل لهم.

كما سيتم طرح 30% من مساحة مدينة بنها الصناعية لكبار المستثمرين لتحقيق نوع من التكامل بين الشباب وكبار رجال الأعمال لإقامة منطقة استثمارية تتمتع بالرواج والحيوية والتميز.

وتشمل المنطقة 3 قطاعات، الأول المنطقة الصناعية التي تتكون من 147 وحدة صناعية بإجمالي 44640 مترا، إضافة إلى 6 ثلاجات مركزية.

افتتاح مركز لخدمة المستثمرين بالمنطقة

ويتمثل القطاع الثاني في المنطقة التجارية التي تشمل 9 مبانٍ إدارية ومركزا لخدمة المستثمرين مكونا من 3 أدوار بمساحة 3000 متر، إذ تم الانتهاء من مركز خدمة المستثمرين.

كما يضم المركز الحضري للمرأة، والمكون من دورين بمساحة 125 مترا.

وأيضا يحتوى على مركز ريادة الأعمال والمكون من دور واحد فقط بمساحة 305 أمتار ومسجد على مساحة 200 متر.

وكذلك مبنى لخدمات العاملين وملعب نجيل صناعي ومبني للدفاع المبني ونقطة للإسعاف ومنطقة مرافق عامة بمساحة 4800 متر.


وتفقد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، أمس الاثنين، المنطقة الإستثمارية التي تم إنشاءها بعزبة نجيب بمدينة بنها، والتي تقع على الطريق الدائري الإقليمي الجديد، وسوف تخصص للمشروعات الصغيرة والمتوسطة للمستثمرين.

وطالب محافظ القليوبية، بسرعة تنفيذ وإنجاز تسليم المنطقة في أقرب وقت لإتاحة الفرص أمام شباب المحافظة وفتح مجالات عمل ووظائف حرة للشباب تسهم في تحسن الوضع المادي والإستثماري للمحافظة.

المحافظ يوجه بعقد اجتماع لإزالة المعوقات التنفيذية

ووجه محافظ القليوبية بعمل اجتماع موسع بديوان عام المحافظة يشارك به كل الأطراف المعنية كالطرق وشركة المياه والصرف الصحي والكهرباء والغاز والتليفونات ومسئولي الاستثمار والسيد رئيس مدينة بنها ورئيس الوحدة المحلية وذلك لتذليل أي عقبات لتسليم المشروع في أقرب وقت ممكن.

وخلال جولته للمنطقة الاستثمارية تفقد محافظ القليوبية مركز خدمة المستثمرين الذي تم الانتهاء منه بالكامل.

وتم تزويده بكافة المتطلبات التي تسهل على المستثمرين الانتهاء من إجراءاتهم كما تفقد سيادته صالات المستثمرين ومبني المرافق والمطافيء والإسعاف والمكان المخصص للهناجر الصناعية والثلاجات والمناطق التجارية والمناطق الإدارية والمباني المخصصة لخدمات العاملين .

400 مليون جنيه تكلفة الخطة الاستثمارية للمحافظة

وكان قد قال محافظ القليوبية، فى حوار سابق مع “المال”، انه تم إعداد خطة استثمارية لمدن المحافظة تعتمد على استراتيجية إنجاز تنفيذ المشروعات الخدمية.

لافتًا إلى أنه مستهدف رفع الموازنة التخطيطية للعام المالى القادم 2019-2020، إلى 400 مليون جنيه مقابل 360 مليونا فى العام الحالى، إضافة إلى الموازنات المتعلقة بالوزارات المختلفة كتعليم والصحة والكهرباء والإسكان.