تعرف على متوسط استهلاك الفرد من العسل الأبيض في مصر سنويا

يبلغ متوسط استهلاك الفرد من العسل المعبأ في مصر ٢٠٠جرام سنويا

تعرف على متوسط استهلاك الفرد من العسل الأبيض في مصر سنويا
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

5:12 م, الأربعاء, 16 أكتوبر 19

أكد فتحي بحيري، رئيس اتحاد النحالين العرب، أن متوسط استهلاك الفرد من يبلغ 200 جرام سنويا في مصر، مقابل كيلو جرام في أوروبا.

وأشار إلى أن متوسط إنتاج مصر سنويامن العسل يبلغ 1.5 مليون طن من العسل المعبأ وعدد السكان نحو 100مليون .

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها بحيري لعدد من الصحفيين خلال فعاليات أول مهرجان للعسل المصري، ونظم المهرجان تحت رعاية وزارة الزراعة ومجلس الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية.

وذلك بمشاركة 120 شركة مصرية وعربية من تونس وليبيا وعمان واليمن بجانب شركة أفريقية من رواندا .

حضر المهرجان المهندس إبراهيم ماضي الأمين العام لاتحاد النحالين العرب، والدكتور السيد خليفة نقيب الزراعيين، والمستشار محمد عبدالقادر محافظ الغربية السابق، والمهندس حمدي عاصي نائب وزير الزراعة الأسبق.

وقال بحيري: إن الهدف من إقامة أول مهرجان لعسل النحل في المنطقة هو جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية فى قطاع المناحل الفترة المقبلة ورفع الوعي العام بأهمية عسل النحل ومنتجاته، وأدوات ومستلزمات تربية النحل.

وقال إن الهدف من إقامة أول مهرجان لعسل النحل في المنطقة هو جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية في قطاع المناحل الفترة المقبلة ورفع الوعي العام بأهمية عسل النحل ومنتجاته، وأدوات ومستلزمات تربية النحل.

وأوضح رئيس اتحاد النحالين العرب أن فعاليات المهرجان ستتضمن دورة مبسطة لمدة يوم لشرح أساسيات تربية النحل وإنتاج العسل من خلال منحل مصغر ملحق بالمهرجان لتعليم الطلبة كيفية التعامل مع النحل والتفريق بين الملكة والشغالات.

جدير بالذكر أن عدة دول حول العالم منتجة للعسل، تقيم له مهرجان سنويا منها روسيا بمهرجان العسل الروسي، وسلوفينيا بيوم العسل والسعودية بمهرجان العسل الدولي في الباحة.