تعرف على مبيعات هيونداى جنيسيس الجديدة محليًّا وعالميًّا

تعرف على مبيعات هيونداى جنيسيس الجديدة محليًّا وعالميًّا

تعرف على مبيعات هيونداى جنيسيس الجديدة محليًّا وعالميًّا
جريدة المال

المال - خاص

2:28 م, الأثنين, 22 يونيو 15

إطلاق جنيسيس الجديدة كليًّا بأفريقيا والشرق الأوسط فى أبريل 2014
تسجل مبيعات دولية تفوق المائة ألف سيارة فى فترة أقل بعشرة أشهر عن الطراز السابق
التقدير الدولى لمزايا التصميم والسلامة والابتكار يعزّز جاذبيتها
 
أحمد شوقى 

أعلنت هيونداى موتور (Hyundai Motor) أن مبيعاتها الدولية لسيارة جنيسيس (Genesis) الجديدة كليًّا تخطّت الآن عتبة الـ100 ألف سيارة، بعد مرور أكثر من سنة على إطلاق الجيل الثانى من سيارة السيدان الراقية لدى العلامة التجارية فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. 
ومن المهم ذكره أن جنيسيس الجديدة كليًّا التى تم طرحها على الصعيد الدولى فى نوفمبر 2013، وصلت إلى هذا الرقم المميّز من المبيعات خلال فترة تقلُّ 10 أشهر عن الطراز السابق، ومن ثم يشكل هذا الأمر شهادة واضحة على الجاذبية الكبيرة التى يتمتع بها هذا الطراز الفاخر عالى الجودة. ويجرى تصدير هذه السيارة، المصنَّعة فقط فى كوريا، إلى أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا، والصين، وأوروبا وأمريكا الشمالية، وقد سجّلت مبيعات إجمالية قياسية بلغت 105.915 سيارة بنهاية مايو 2015، كما حظيت بقبول كبير فى أمريكا الشمالية، وحلّت فى المركز الثالث حتى الآن بسوق سيارات السيدان الفاخرة متوسّطة الحجم بالولايات المتحدة. 
علّق جين (جايمس) كيم، نائب الرئيس ومدير المكتب الإقليمى لشركة هيونداى فى أفريقيا والشرق الأوسط: “تماشيًا مع توجّه الفخامة العصرية الذى تتبعه العلامة التجارية، فإن جنيسيس الجديدة كليًّا تتنافس بقوّة مع بقية الطرازات الراقية الأخرى من الفئة الأعلى، والنتائج التى تم تحقيقها تؤكّد أنها تكسب ثقة عملاء السيارات الجديدة حول العالم. وهذا الأمر جلىّ جدًّا فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا مع العملاء الذين يبحثون عن الفخامة بأسعار معقولة، بينما فى الوقت نفسه يستمتعون بكل المواصفات والتقنيات المتوفرة عادة فى مركبات عالية السعر”.
وتم تصميم جنيسيس الجديدة كليًّا بهدف إرساء معايير جديدة ضمن فئتها، وهى أول سيارة هيونداى تتميز بمفهوم “التصميم السائلى 2.0” من العلامة التجارية، بينما تتمتع أيضًا بأداء قيادة معزّز جدًّا وتقنيات حديثة متطورة مثل ميزة العرض الرأسية أمام السائق وميزة الغطاء الذكى لصندوق الأمتعة ونظام الكبح الذاتى فى الحالات الطارئة.
ولقد أسهم هذا الجيل الثانى من سيارة السيدان الشهيرة، بتسريع نجاح اسم جنيسيس، حيث كسب العديد من الجوائز البارزة، من ضمنها جائزة أفضل سيارة سيدان فاخرة عالية التقنية للعام 2014، من مجلّة أوتومبيل الرائدة فى قطاع السيارات بالشرق الأوسط. وفى بقية مناطق العالم، حظيت السيارة فى السنة نفسها بألقاب أخرى مثل “أفضل اختيار للسلامة +” فى أمريكا الشمالية من معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة (IIHS)، وجائزة “إف لتصميم المنتجات” ضمن فئة النقل، كما تم تكريمها فى فعالية “جوائز التصميم الجيد” للعام 2014؛ نظرًا لما تتمتع به كمنتج من تصميم مبتكَر ومتطوّر.
تجدر الإشارة إلى أن الجيل الأول من هذا الطراز، الذى تم طرحه فى 2008 سجّل مبيعات وصلت إلى 250 ألف سيارة على المستوى الدولى، ولعب دورًا مهمًّا فى عملية التطور السريعة التى شهدتها هيونداى. وقد أسهمت هذه السيارة المصمَّمة لتنافس بشكل مباشر السيارات الأوروبية الراقية فى تعريف شريحة جديدة من العملاء إلى العلامة التجارية فى أسواقها المحلية والأجنبية. 
ويشير تقرير مجلس معلومات سوق السيارات “أميك” إلى أن السيارة لم تسجل أى مبيعات خلال الشهور الأربعة الأولى من 2015، كما لم تسجل سوى سيارتين اثنتين خلال العام الماضى.

جريدة المال

المال - خاص

2:28 م, الأثنين, 22 يونيو 15