تعرف على لجنة دراسة طلبات ترخيص صناديق التأمين الخاصة الجديدة (مستند)

بقرار "الرقابة المالية" رقم 1468 لسنة 2023

تعرف على لجنة دراسة طلبات ترخيص صناديق التأمين الخاصة الجديدة (مستند)
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

9:00 ص, الثلاثاء, 20 يونيو 23

أعادت هيئة الرقابة المالية، برئاسة الدكتور محمد فريد، تشكيل لجنة فحص ودراسة طلبات الترخيص بإنشاء صناديق تأمين خاصة جديدة وطلبات تعديل أنظمتها الأساسية، بقرارها 1468 لسنة 2023.

وجاء القرار في مادته الأولى بأن تشكل لجنة فحص ودراسة طلبات الترخيص بإنشاء صناديق تأمين خاصة جديدة وطلبات تعديل أنظمتها الأساسية برئاسة الدكتور إسلام عزام؛ نائب رئيس الهيئة.

وتضمن القرار أسماء الأعضاء، وجاء بأن يكون نائب رئيس اللجنة؛ المستشار رضا عبد المعطي، والدكتور محمد سماحة؛ رئيس الإدارة المركزية لصناديق التأمين الخاصة، والدكتور عادل محمد حسين؛ رئيس الإدارة المركزية للإشراف والرقابة على شركات التأمين، وطارق إمام سيد موسى؛ مدير عام الإدارة العامة لترخيص صناديق صناديق التأمين الخاصة، ويوسف السعيد أحمد؛ مدير عام إدارة القضايا المدنية والاقتصادية بالإدارة المركزية للشئون القانونية، وأحمد يسري كامل؛ الخبير الإكتواري بالإدارة العامة للخبرة الإكتوارية، وإيمان علي جمال الدين؛ مدير عام الإدارة العامة لصناديق التأمين الخاصة والحكومية.

ويقوم بأعمال مقرر اللجنة رانيا المنصوري؛ مدير إدارة التعديل بالإدارة العامة لترخيص صناديق التأمين الخاصة.

كما جاء بالقرار أن تختص اللجنة بدراسة وفحص ردود الإدارات المختصة في شأن طلبات الترخيص بإنشاء صناديق تأمين خاصة أو جديدة أو تعديل النظم الأساسية للصناديق القائمة.

وتجتمع اللجنة بناء على دعوة رئيسها ولا يكون انعقاد اللجنة صحيحًا بلا بحضور رئيسها أو نائبه، ولرئيس اللجنة دعوة من يراه من داخل اللجنة أو من خارجها لحضور اجتماعاتها في الأحوال التي تتطلب ذلك، وتعد اللجنة محضرًا يتضمن النتائج والتوصيات يرفع إلى الدكتور رئيس اللجنة للاعتماد.

ويمكن الاطلاع على نص القرار فيما يلي: