تعرف على قصة الأم المثالية التي ربت أولادها بـ80 جنيها

من محافظة الاسكندرية

تعرف على قصة الأم المثالية التي ربت أولادها بـ80 جنيها
إسلام شريف

إسلام شريف

2:26 م, الأثنين, 18 مارس 24

فازت مسعدة محمد محمد هنيدي بمسابقة الأم المثالية في محافظة الإسكندرية، التي أعلنتها وزارة التضامن الاجتماعي لهذا العام 2024، لرحلتها الملهمة في تربية أولادها، بعد وفاة زوجها. 

وكشف التقرير الذي حصلت «المال» على نسخة منه، أن تلك الأم المثالية في الإسكندرية أرملة منذ 35، وتبلغ من العمر 53 عامًا.

يشار إلى أن مسعدة تزوجت في عام 1978 من عامل بإحدى شركات القطاع العام، وأنجبت ثلاث أبناء، وبعد زواج دام 8 سنوات فقط توفي الزوج بعد صراع مع المرض، تاركًا لها أطفال صغار، وهي مازالت في سن 23 عامًا.

رفضت الزواج من أجل أولادها

مرت الام بظروف حياتية صعبة جدا الا انها رفضت الزواج وفضلت تربيت أولادها بعد تخلي أهل زوجها عنهم وعن مصاريفهم وعاشت علي معاش الزوج وكان في ذلك الوقت 80 جنيه.

قررت الأم أن تكمل تعليمها فدخلت فصول محو الأمية بإحدى المدارس وحصلت على شهادة محو الأمية وتعلمت الخياطة وبدأت العمل في الخياطة وتصليح الملابس وعمل ملابس جاهزة وتريكو وبيعها من المنزل، وحصلت الأم على شهادة تخرج بقسم الخياطة والتفصيل بإحدى الجهات .

جاهدت الأم كثيراً لتعليم أبناءها وتربيتهم تربية سليمة وجعلهم أسوياء ليقدروا على مواجهة المجتمع بكل التحديات على الرغم من وجودها في محافظه وأهلها في محافظة أخري.

وتحملت هذه المسؤولية وحدها وحاولت تعويض حرمانها من التعليم في أولادها، فجاهدت لتعليمهم وتعلمت معهم أيضاً حتي حصل الأبن الأول علي بكالوريوس العلوم وعمل مدير بإحدى الشركات الأجنبية.

وحصل الأبن الثاني علي دبلوم في الخط العربي ويعمل بإحدى الهيئات الحكومية، والابنة الثالثة حصلت علي ليسانس آداب وتعمل مدرسة، وقامت بزواجهم والاطمئنان عليهم، ومازال عطاء الأم مستمر في رعاية الأسرة والأحفاد.