تعرف على غادة لبيب نائب وزير الاتصالات لشئون التطوير المؤسسي

تخرجت فى جامعة القاهرة عام 1992

تعرف على غادة لبيب نائب وزير الاتصالات لشئون التطوير المؤسسي
محمود جمال

محمود جمال

3:08 م, الأحد, 22 ديسمبر 19

تنشر بوابة المال السيرة الذاتية للدكتورة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات لشئون التطوير المؤسسي بعد موافقة مجلس النواب ، اليوم الأحد ، على خطاب التعديل الوزاري المرسل من الرئيس عبد الفتاح السيسي للتصويت عليه .

حصلت “لبيب ” على بكالوريوس هندسة كهربائية شعبة الإلكترونيات والاتصالات جامعة القاهرة عام 1992، وماجستير إدارة الأعمال عام 2012.

  • وعملت خلال الفترة من “2005 – 2007” كمدير ‏للمكتب الفني بوزارة التنمية الإدارية، ومن “2007 – 2013” كمستشار لوزير التنمية الإدارية للتطوير ‏المؤسسي، وخلال تلك الفترة تولت الإشراف على تطوير خطط بناء القدرات على مستوى الجهاز الإداري ‏للدولة.
  • وعملت كعضو للجنة الشفافية والنزاهة بالوزارة والمشاركة في إعداد دليل ميثاق العمل الحكومي، ‏فضلاً عن إعداد الخطط الإستراتيجية لبرنامج التطوير المؤسسي وإعداد خطة الموازنة الاستثمارية ‏لمشروعات البرنامج.‏
  • وعملت “لبيب” كذلك في الفترة من “2013 – 2014” كمساعد لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشؤون ‏التطوير المؤسسي.
  • وشاركت في تطوير الرؤية وصياغة خطة استراتيجية لقطاع تكنولوجيا المعلومات، ‏بالإضافة إلى إعداد هيكل تنظيمي جديد للوزارة في ضوء خطة استراتيجية، وتصميم منظومة عمل جديدة ‏للارتقاء بالأداء الوظيفي، وكذلك الاشتراك في وضع المبادئ الأساسية وتحديد الأنشطة المطلوبة لإنشاء ‏هيئة تنظيم الخدمات البريدية في مصر.
  • وفي الفترة من “2014 – 2015″، عملت “لبيب” كمدير لمكتب رئيس مجلس الوزراء، ثم مستشاراً لنظم ‏المعلومات لرئيس مجلس الوزراء في الفترة من “2015 – 2016″، ثم مستشاراً للمتابعة ونظم المعلومات، ‏حتى تعيينها، نائباً لوزير التخطيط للإصلاح الإداري منذ عام 2018 وحتى تاريخه .