تعرف على عقوبة الزمالك فى حالة انسحابه من السوبر الأفريقي

مققر له يوم 14 فبراير المقبل في قطر

تعرف على عقوبة الزمالك فى حالة انسحابه من السوبر الأفريقي
علي المصري

علي المصري

3:08 م, الثلاثاء, 26 نوفمبر 19

يترقب مشجعو نادي الزمالك موقف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بعد إعلان رئيس النادى المستشار مرتضى منصور عدم خوض السوبر الأفريقي أمام الترجي التونسي في قطر كما كان مقررا.

وتنص لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، على معاقبة النادي الذي يرفض المشاركة في السوبر الأفريقي بحرمانه من خوض الثلاث نسخ التالية من البطولات الأفريقية التي يتأهل لها، مع توقيع أقصى عقوبة مالية على النادي.

وأعلن المستشار مرتضى منصور رئيس الزمالك فى مؤتمر صحفى عقد ظهر اليوم فى مقر النادى، أن مجلس إدارة القلعة البيضاء قرر بالإجماع عدم خوض مباراة السوبر الأفريقي ضد الترجي التونسي، يوم 14 فبراير المقبل في قطر.

وعلمت «المال» أن الكاف لن ينظر بجدية فى تصريحات رئيس الزمالك، إلا فى حالة وجود خطابات رسمية من القلعة البيضاء، تؤكد عدم خوض اللقاء، وفى تلك الحالة، سيتم تصعيد نادي نهضة بركان المغربي، وصيف كأس الاتحاد الأفريقى “الكونفدرالية” للعب المباراة بدلًا من الزمالك، مع توقيع العقوبات التي تنص عليها اللائحة على النادي.

وكان منصور قد أكد أنه يرفض خوض اللقاء فى قطر، مؤكدا أن مجلس القلعة البيضاء قرر بالأغلبية عدم خوض اللقاء في الدولة المعادية لمصر، متعجبا من إقامة اللقاء فى قطر، خاصة أن لائحة الكاف تفترض اللعب في أرض محايدة، متسائلا: “كيف يقام السوبر الأفريقي في قارة أخرى؟ وأعتقد أننا رحبنا باللعب في تونس”.

وأكد أنه سيلعب اللقاء فى حالة واحدة فقط، وهى أن تطلب الدولة المصرية مشاركة الزمالك فى اللقاء، متابعا: “وقتها سنتراجع عن قرار المجلس، ونخوض المباراة، احتراما لقرار الدولة”.

وأوضح: “إذا لم تطلب الدولة خوض اللقاء، سنتمسك بقرار المقاطعة، خاصة أن الزمالك يتعرض لمؤامرة دولية، لأن رئيسة رجل وطنى”، مضيفا: “فى حال توقيع عقوبات إذا لم نخض اللقاء، سأذهب للمحكمة الرياضية الدولية، لشرح أسباب عدم اللعب”.